المالكي يلتقي السفير النمساوي الجديد ويتسلم نسخة من أوراق اعتماده

المالكي يلتقي السفير النمساوي الجديد ويتسلم نسخة من أوراق اعتماده
رام الله - دنيا الوطن
التقى وزير االخارجية د. رياض المالكي، اليوم الخميس في مقر الوزارة، ممثل جمهورية النمسا لدى دولة فلسطين الجديد
السيد Andrea Nasi، حييث تسلم نسخة من أوراق اعتماده سفيراً للنمسا في دولة فلسطين.

وأشاد المالكي خلال استقباله الضيف بالعلاقة التاريخية المتينة والقوية التي تربط بين البلدين والشعبين الفلسطيني والنمساوي. كما أشاد بموقف النمسا المتضامن مع الشعب الفلسطيني، ودعمها للقرات المشروعة للشعب الفلسطيني.

ووضع المالكي الضيف بصورة التطورات السياسية الأخيرة على الملف الفلسطيني، والإنتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني وممتلاكاته، كذلك فيما يخص الأوضاع في غزة ومؤتمر إعادة الإعمار الذي سيعقد في القاهرة الشهر الحالي، أملآ من الجميع تقديم المساعدة لإنجاحه. كما تطرق المالكي إلى اللقاء الناجح والمميز بين الرئيسين الفلسطيني والنمساوي محمود عباس و الرئيس فيشر خلال إجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، ورغبة الرئيسين بتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

من جانبه، عبر السيدAndrea Nasi عن سعادته بوجوده في فلسطين وعن رغبته بتطوير وتعميق العلاقات الثنائية، وأكد على إستمرار دعم بلاده للشعب والحكومة الفلسطينية، من خلال تقديم المساعدات المادية للمشاريع التنموية الفلسطينية في مختلف القطاعات خاصة الصحية والبيئية والتعليمية.

كما شدد على موقف بلاده الثابت تجاه فلسطين والشعب الفلسطيني للحصول على دولة مستقلة تعيش بسلام مثلها مثل باقي الدول وفقا للشرعية الدولية.

التعليقات