وكالة الانروا تحتفل باطلاق مشروع فريق صحة العائلة في البرج الشمالي بجنوب لبنان

وكالة الانروا تحتفل باطلاق مشروع فريق صحة العائلة في البرج الشمالي بجنوب لبنان
رام الله - دنيا الوطن -  محمد درويش 
بحضور رئيس قسم الصحة للانروا في الاقطار الخمسة الدكتور سيتا أكيهيرو،  ورئيسة قسم الاعلام والتواصل للانروا السيدة زيزيت الدوكزللي (ممثلة المدير العام للانروا في لبنان) ، ودير قسسم الصحة في لبنان الدكتور ناجح الصادق، ورئيس منطقة صور المهندس فوزي كساب، والدكتور حمد حيدر،  ووفد كبير من مكتب لبنان، وطاقم العيادة من اطباء وعاملين،ومدير المخيم ورؤساء الاقسام في منطقة صور، واللجنة الشعبية، واللجنة الاهلية،  وممثلين عن المؤسسات الاهلية في المخيم.  اقامت ادارة منطقة صور للانروا حفل اطلاق مشروع فريق صحة العائلة،  في مركز الصحة في مخيم برج الشمالي للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان .

بداية الحفل  كانت مع كلمة لرئيس الانروا في منطقة صور المهندس الحاج فوزي كساب،  الذي أكد على ان هذا المشروع يأتي في سياق تحسين الانروا لخدماتها في مخيم برج الشمالي،  احساسا من الانروا بضرورة ان ينال هذا المخيم حقه في الحصول على الخدمات الطبية والرعاية الصحية في ظروف أفضل.

كلمة المدير العام للانروا في لبنان ألقتها السيدة زيزيت "مسؤولة قسم الاعلام في لبنان"،  فاعتبرت ان الهدف من هذا المشروع الذي يشمل كافة العيادات في لبنان،  هو تقديم خدمات افضل للمرضى،  وتقليل حاجاتهم لدخول المستشفيات للحصول على العلاج من خلال تحسين الرعاية الطبية الوقائية، وزيادة وقت  الاستشارات وتعزيز المشاورات بين الطبيب والمريض.،  وكي يقوم كل طبيب باستقبال حوالي 134 مشورة يومية .

واكدت انه ستجري اعادة تأهيل طفيفة على المركز الصحي بالبرج الشمالي من اجل استيعاب هذا المشروع الجديد.

ثم تحدث رئيس قسم الصحة للانروا في الاقطار الخمسة الدكتور سيتا،  فاعتبر ان الشعب الفلسطيني يستحق ان يعيش حياة كريمة لائقة،  وهذا ما نسعى الى تحقيقه من خلال هذا المشروع،  الذي يوفر بيئة سليمة لحصول المريض على حقه بالرعاية الصحية.

أضاف الدكتور ناجح الصادق أنه لن يوفر جهدا لانجاح هذا المشروع،  وتوفير الدعم المطلوب لفريق العمل في عيادة البرج الشمالي،  وهو ما يحتاج الى تعاون واسناد من المجتمع المحلي للاجئين.

السيد ابو جمعة امين سر اللجنة الشعبية في المخيم،  شكر الانروا على هذا المشروع،

  ودعاها الى تقديم المزيد من الخدمات الى شعبنا الفلسطيني،  لمواجهة الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعيشها أبناء هذا المخيم.

وختم الحفل بكلمة الدكتور حمد حيدر مدير قسم الصحة في منطقة صور الذي اعتبر هذا المشروع حدث مهم في البرج الشمالي من شأنه ان يحسن الخدمات الصحية لاهلنا في البرج الشمالي،  كما حصل في عيادة الرشيدية وغيرها.

 ووجه الشكر الى مدير منطقة صور لدعمه ومتابعته كافة التحضيرات لهذا المشروع،

 وشكر رئيس قسم الصحة في الاقطار الخمسة والدكتور ناجح والدكتور نمر قاسم والدكتور علي خضر،  ومدير التمريض في صور وفريق العيادة ومدير المخيم وكل اللجان والجمعيات ولجنة الصداقة لفريق الصحة.

ثم قام الحضور بجولة على اقسام العيادة،  واطلعوا على سير العمل، 

التعليقات