رسالة الشرطة للمواطنين بمناسبة العيد وتعديلات على الطرق في مراكز المدن

رام الله - دنيا الوطن
 وجهت الشرطة الفلسطينية اليوم رسالة إلى الموطنين في كافة محافظات الوطن تهنئهم فيها بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، سائلين المولى عز وجل ان يعيده الله على الجميع بالخير والبركة وقد تحققت أماني شعبنا الفلسطيني بالوحدة والحرية واستقلال دولة فلسطين.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة , بأنه وتنفيذا لتعليمات سيادة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة، أعلنت الشرطة استنفار كافة مراكزها وإداراتها  خلال أيام الوقفة وعيد الأضحى المبارك لتسهيل حركة المواطنين بالعيد وملاحقة كل من يحاول العبث بسلامة أطفالنا.

وأشارت الرسالة لخطة مرورية تقضي بانتشار عدد كبير من دوريات الشرطة الراجلة والمحمولة بهدف تنظيم حركة السير في الشوارع والمفارق الرئيسية والأسواق التجارية وأمام المساجد والمقابر.

وتناشد الشرطة تجنب دخول المركبات للشوارع الرئيسية المؤدية إلى مراكز المدن والأسواق ويستثنى من ذلك حركة مركبات الأمن والإسعاف والحالات الطارئة لإفساح المجال أمام المواطنين للسير على الأقدام بسبب اكتظاظ المتسوقين قبيل العيد.
وحذرت الشرطة  من يتاجر بمواد أو أغذية فاسدة أو منتهية الصلاحية ومن يتاجر أو يستخدم المفرقعات والألعاب النارية وكذلك العاب الأطفال الخطرة كبنادق الخرز لما تسببه من أذى كبير للأطفال , واكد  بأن الشرطة ستتعامل بحزم مع من يضبط لديه أية العاب مؤذية لأطفالنا وسيتم مصادرتها وتوقيفه وفقا للقانون.

الطرق التي سيتم اغلاقها ستكون كالتالي :
1 – محافظة رام الله  والبيرة
* تحويل حركة السير الى اليسار بالقرب من قصر الحمراء واغلاق الشارع امام حركة المركبات الى دوار المنارة عبر شارع الارسال .
 تحويل المركبات القادمة من ميدان الشهيد ياسر عرفات ( دوار الساعة ) الى اليمن وعدم السماح لها بالدخول الى دوارالمنارة.
2 – محافظة الخليل
اغلاق بعض الشوارع التي يمكن اغلاقها لتخفيف الازدحام المروري وتحويلها الى شوارع اكثر تناسبا واستيعابا.
منع دخول الشاحنات الى مركز المدينة .
3 – محافطة بيت لحم
سيتم اغلاق جميع المداخل المؤدية الى المركز التجاري الرئيسي للمدينة ( السينما , المدبسة ) امام حركة المركبات وكافة الطرق المؤدية بحيث سيتم اجراء التحويلات اللازمة لذلك.
4 – محافظة نابلس
سيتم اغلاق  بعض الشوارع خاصة دوار الشهداء امام المركبات ويسمح فقط للمركبات العمومية والحالات الانسانية .
5 – محافظة طولكرم
 اغلاق الشارع من مستشفى الشهيد الدكتور ثابت ثابت حتى مفرق المقاطعة .
 اغلاق شارع باريس حتى مفرق المحافظة القديمة .
 اغلاق شارع سوق الذهب حتى دورا الشهيد ثابت .
 وسيكون الاغلاق حسب الخطة المرورية.

ويناشد البيان  جميع المواطنين بضرورة التعاون مع اجراءات الشرطة تحقيقا للمصلحة العامة , كما انه بامكان المواطنين الاتصال على الرقم المجاني للشرطة 100 في المحافظات لمعرفة حركة الطرق والتعديلات الطارئة عليها.

التعليقات