التوجيه السياسي في نابلس ينظم مجموعة من المحاضرات واللقاءات لمنتسبي المؤسسة الامنية وطلبة المدارس

رام الله - دنيا الوطن
استكمالاً لحملة مقاطعة البضائع الاسرائيلية ومنتجات المستوطنات والتي تأتي كرد طبيعي على جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في غزة هاشم والضفة الغربية والتوغل في الاستيطان وممارسات الاحتلال من قتل واعتقالات وترويع ، واصلت مفوضية التوجيه السياسي في نابلس تنظيم اللقاءات والمحاضرات لمنتسبي المؤسسة الامنية وطلبة المدارس والجمعيات الاهلية ، حيث التقى عدد من كادر التوجيه السياسي بمنتسبي الدفاع المدني في عصيرة الشمالية وطلبة  مدرسة الفاطمية ومدرسة العائشية ومدرسة دير شرف ومدرسة بيت دجن الثانوية ومدرسة عمر المختار ومدرسة مسقط في بيت ايبا ومدارس قرية  اوصرين وبلدية بيت فوريك ونادي المرأة في سبسطية ومدرسة السلام في بيت ايبا ، وتحدث كادر التوجيه السياسي عن اهمية مواصلة مقاطعة البضائع الاسرائيلية ومنتجات المستوطنات والعمل على اقناع اكبر شريحة من المجتمع الفلسطيني والتجار والمستهلكين باهمية المقاطعة وتوسيعها وتعزيزها لتصبح ثقافة دارجة.

 واشاروا ان المقاطعة هي رد تلقائي وطبيعيي على استمرار الاحتلال وممارساته وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني وارضه ، وتطرقوا الى دور المقاطعة في عقاب الاحتلال واجباره على الرضوخ للمطالب الفلسطينية ، وقالوا ان الشعب الفلسطيني يجسد  رسالة واحدة موحدة من خلال اصراره على انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ، واضافوا ان المقاطعة هي رسالة التفاف حول القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس ابو مازن من خلال توجه القيادة الى الامم المتحدة ومجلس الامن لفرض الدولة الفلسطينية على ارض الواقع وانهاء الاحتلال .

وفي سياق آخر حاضر ماجد مشعطي من مكنب التوجيه السياسي في نابلس بطلبة مركز التدريب المهني ، وتحدث عن اخلاقيات العمل والمهنة ومبادئ الادارة والمسؤولية الاجتماعية ،

وكان الشيخ زكريا زيدان المرشد الديني للقوات في نابلس قد التقى بمنتسبي الضابطة الجمركية وضباط وافراد الامن الوطني ومركز شرطة تل والدفاع المدني في بورين ، وتحدث عن فضيلة يوم عرفة ومحاسن تطهير اللسان وواجبات المسلم في عيد الاضحى .

ومن جانبه حاضر مهند ابو عمر لمنتسبي الارتباط العسكري عن امن المعلومات والحفاظ على اسرار العمل والمقر العسكري والمقتنيات والعتاد . كما التقى نواف العايدي بمنتسبي الامداد والتجهيز ، وتحدث عن الوحدة الوطنية وتجسيدها كطريق مضمونة لانهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة .

وكان محفوظ عرباسي قد التقى بطلبة مركز التدريب المهني ، وتحدث عن صفات وسمات الطالب الناجح والمتفوق والملتزم ، وكيفية الحفاظ على السلوك الجيد وتملك الاخلاق الرفعية .

ومن جهته حاضر منال حامد لمنتسبي مركز  شرطة بيت فوريك ، وتحدث عن اهمية تعزيز ثقافة سيادة القانون وتوعية المواطنين بحقوقهم وواجباتهم .

كما التقى رائف شحادة وذياب حجة بضباط وافراد مركز شرطة قرى شمال غرب نابلس وتحدثا عن المهنية في العمل الامني والشرطي واهمية التعامل بروح القانون ومراعاة الحالة الانسانية والعمل على زرع الثقة والمحبة بين رجل الامن والمواطن .

التعليقات