الشرطة تطلق مشروع توعيه متكامل في مدرسة الراهبات في أريحا

الشرطة تطلق مشروع توعيه متكامل في مدرسة الراهبات في أريحا
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت الشرطة اليوم الأربعاء، مشروع توعيه متكامل في مدرسة الراهبات الفرنسيسكيات في مدينة أريحا وذلك ضمن نشاطاتها المشتركة مع المؤسسات العامة والخاصة.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة"أن هذه الفعالية التي أطلقها فرعي العلاقات العامة والمرور في شرطة محافظة أريحا والأغوار وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والمدرسة ، وتهدف للتدريب المروري المعتاد ، بالإضافة إلى التحضير لمشروع الشرطة المدرسية في الأيام القادمة وفرق السلامة المرورية .

وأكد المقدم منير جمعة مدير شرطة المحافظة إلى أن الهدف من هذه المحاضرات والانشطه والفعاليات هو نشر التوعية للأطفال المشاركين في جميع المراكز والجمعيات والمدارس ، وخاصة في مجال المرور وحماية الأسرة والمباحث ومكافحة المخدرات والتعريف بإدارات جديدة في الشرطة تخدم الأطفال وهي شرطة الأحداث.

وتستمر الفعاليات لمدة يومين ،وشملت في اليوم الأول محاضرتين قدمها نائب مدير العلاقات العامة النقيب إبراهيم قواريق ومسئول قسم الحوادث رزق شكارنه ،حيث قدما أيضا صوراُ لسلوكيات صحيحة وأخرى خاطئة يقوم بها مستخدمي الطريق من سائقين ومشاه ، كما قدم إرشادات للأطفال حول عبور الطريق وخاصة بالقرب من المدارس والمفترقات ومواقف السيارات  العامة والخاصة.

وأكدت مديرة المدرسة والمشرفات على التدريب على أهمية التدريب المروري للأطفال ، وأشارت أن هذا التدريب يهدف لحمايتهم من الحوادث المرورية ونشر الوعي والسلوك المروري السليم في صفوفهم .




التعليقات