نهيان بن مبارك يكرم نشوة الرويني بمناسبة اختيارها ضمن أقوى

نهيان بن مبارك يكرم نشوة الرويني بمناسبة اختيارها ضمن أقوى
رام الله - دنيا الوطن
 كرم معالي الشيخ نهيان ين مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الإعلامية نشوة الرويني، الرئيس التنفيذي لشركة بيراميديا، وذلك لاختيارها ضمن قائمة مجلة فوربس العربية لأقوى 200 سيدة عربية.. جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته المجلة بدبي لتكريم أبرز القيادات النسائية اللاتي ساهمن في صياغة الحاضر عبر مناصبهن القيادية أو أعمالهن المتميزة في مختلف المجالات. وذلك بحضور معالي الشيخة لبنى القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي، ومعالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة الدولة الإماراتية.

وحضر الحفل الذي شهد إعلان شخصية العام للمرأة القيادية في العالم العربي للعام 2014 و التي احتلتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات " ورئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، عدد كبير من السيدات اللاتي تم تكريمهن وعلى رأسهن، الدكتورة لينا شبيب، وزيرة النقل الأردنية والدكتورة ميثاء الشامسي، وزيرة الدولة الإماراتية، والشيخة الدكتورة هند القاسمي رئيسة مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الإمارات، والشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار.. إضافة إلى عدد كبير من سيدات الأعمال والقياديات في الوطن العربي.

وأشارت خلود العميان، رئيس تحرير مجلة "فوربس"، إلى الشروط التي تم على أساسها اختيارها "الرويني" ضمن  قطاع الشركات العائلية، وهي مساهمتها في "تأسيس " الشركات الكبرى، كما أنه تم الاعتداد بالشركات التابعة للقطاع الخاص، حيث تم استخدام القوائم المالية لشركتها والمواقع الرسمية للحصول على المعلومات المطلوبة، وأضافت، هناك منهجية تتبعها المجلة في اختيار الشخصية وهي، درجة القوة المقترنة بمنصب السيدة، عدد سنوات الخبرة المهنية، إضافة إلى   الجيل الذي تنتمي اليه السيدة ودرجة التواجد في وسائل الإعلام وشبكات الإنترنت وكذلك طول فترة تولي المنصب إضافة إلى عدد الدول التي تعمل بها الشركة، وأخيراً عدد الموظفين بالشركة.

من ناحية أخرى ألقى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان كلمة لمشاركة الحضور الاحتفال بعطاء وإنجازات المرأة العربية وتكريم الفائزات بمكانتهن المرموقة، وقال: إن هذا الاحتفال مناسبة طيبة نسلط فيها الضوء على الدور الحيوي للمرأة العربية وإنجازاتها الملموسة في رفعة شأن المجتمع وتطوير مسيرة الأمة بل وأيضا على ما تحظى به المنطقة من قيادات نسائية رفيعة في كافة المجالات والميادين، وأضاف لدينا قيادات نسائية تمتلك قدرات واضحة وطاقات كبيرة في أن تكون وبالفعل عنصرا مهماً للتقدم والتطور، محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وبهذه المناسبة، عبرت نشوة الرويني، عن بالغ سعادتها بهذا التكريم، وقالت: يسعدني ان أكون للمرة الثالثة ضمن هذه القائمة المتميزة، والتي تضمنت أسماء لامعة في مختلف المجالات من اقتصادية وإعلامية وتنفيذية.. كما أن شروطها تؤكد وجود سيدات أكفاء لديهن القدرة على قيادة العالم العربي نحو التطور، مؤكدة على ضرورة وجود بيئة مناسبة تحتضن السيدة القيادية لزيادة فعاليتها وسط المجتمع مشيرة إلى تميز الإمارات في هذا المجال.

يذكر أن مجلة فوربس قد صنفت "الرويني" سابقاً ضمن ضمن قائمة أقوى 50 سيدة أعمال في الشرق الأوسط عامي 2005 و 2008 .. وفي عام 2012 تم تصنيفها من قِبل فوربس العالمية ضمن قائمة أقوى نساء العالم، والمتوقع كونهن الأكثر نفوذاً بالعالم.

التعليقات