القلم طمره تنظم أمسية على أبواب الجامعات السنوية وتوزع القسم الثاني من منح مشروع قمم

القلم طمره تنظم أمسية على أبواب الجامعات السنوية وتوزع القسم الثاني من منح مشروع قمم
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مؤسسة القلم الأكاديمية في طمره أمسية لطلاب المعاهد العليا في طمره بمقر الحركة الإسلامية بجانب مسجد القبة بطمره حضرها العشرات من الطلاب والطالبات وإدارة الحركة الإسلامية والقلم في طمره وإدارة القلم القطرية.

وتعتبر هذه الأمسية تقليدا سنويا تقوم به مؤسسة القلم في طمره حيث تحاول المساهمة في تهيئة طلاب المعاهد العليا للحياة الأكاديمية بكافة نواحيها الثقافية والاجتماعية والتعليمية والتربوية وغيرها، وذلك بهدف تسهيل عملية اندماج الطلاب بالمعاهد العليا وتمكينهم من مواجهة التحديات وخاصة لطلاب سنة أولى.

ابتدأت الأمسية مع عريفها الطالب الجامعي بلال حجازي مرحبا بالحضور وداعيا الطالب تامر حجازي مركز مشروع قمم بمدرسة المتنبي الاعدادية ليقرأ القرآن الكريم. تلاه الأستاذ أشرف حجازي مسؤول القلم في طمره حيث فصل للحضور مشاريع مؤسسة القلم في طمره وموضحا أهم معالم برنامج القلم للعام الدراسي الحالي.

الأستاذ داوود عفان مدير عام مؤسسة القلم أكد على أهمية هذا اللقاء موضحا أن القلم طمره كانت أول من أطلق مشروع قمم وهذه الأمسية، وأشار الى أن هذا المشروع المبارك ينشط في 11 بلد ومرشح للتوسع أكثر.

المحاضرة المركزية كانت للأخصائي النفسي إبراهيم حجازي رئيس الحركة الإسلامية في طمره بعنوان مفاتيح النجاح، حيث بين للحضور أكثر.أهم التحديات التي تواجه الطلاب العرب بالمعاهد العليا وقدم نصائحه العملية لكيفية تجاوزها والوصول لمرحلة التميز العلمي والمهني خلال مرحلة التعليم ولاحقا في الحياة المهنية بعد انهاء التعليم الجامعي.

في الختام وزعت مؤسسة القلم ولجنة الزكاة في طمره القسم الثاني من المنح الدراسية على الطلاب أل 25 الذين شاركوا بمشروع قمم الذي عمل بمدارس ثلاث في العام الماضي وهي ثانوية البيان وإعدادية الفارابي وإعدادية المتنبي. ثم قام من حضر من الطلاب بالتسجيل لطلب الانضمام لمشروع قمم للعام الحالي، حيث سيتم اختيار المرشدين منهم من خلال لجنة تصنيف مهنية.


التعليقات