محافظ نابلس يلتقي الرئيس التنفيذي لمستشفى النجاح ويؤكد على نهج الشراكة وتعزيز التواصل

رام الله - دنيا الوطن
التقى محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب اليوم الرئيس التنفيذي لمستشفى النجاح وعميد كلية الطب وعلوم الصحة في جامعة النجاح البرفسور سليم الحاج يحيى، نائب المحافظ عنان الاتيرة ومدير العلاقات العام بالمحافظة زياد عثمان ومدير التطوير في المستشفى فهد لبادة والمدير الاداري للمستشفى الدكتور حسام الجوهري ومسؤول العلاقات العامة بالمستشفى حسن قمحية.

وبعد ان رحب البرفسور حاج يحيى بالمحافظ والوفد المرافق له عرض بشكل مفصل عن اوضاع المستشفى، مشيرا الى انه يعمل وفق رؤية تقوم على ركيزتين رئيسيتين: الركيزة الاولى تتمثل في تطوير المستشفى والنهوض بوضعه الداخلي من خلال استقطاب اطباء فلسطينيين من الخارج للعمل في المستشفى وتطوير جراحات معقدة ونوعية كجراحة القلب للاطفال وجراحة الاعصاب وتطوير مركز طبي لزراعة الاعضاء مثل الكبد والرئة. والركيزة الثانية فتتمثل في تطوير منظور العلاج بحيث يصبح المستشفى نقطة استقطاب وجذب علاجي وبالتالي فان دوره سيمتد نحو التاثير الايجابي على المحيط ككل . 

وفي هذا السياق اوضح البرفسور حاج يحيى ان مستشفى الجامعة ومن خلال التوسع والبدء في المرحلةD سيكون بمقدور المستشفى العمل نمط المستشفيات الغربية الحديثة بحيث يجمع ما بين الترويح والعلاج وتوفير نظام خدماتي بمستوى عال سواء للمرضى او المقيمين معهم.

واثنى البرفسور الحاج يحيى على دور المحافظة في التعاون المشترك مع مشفى الجامعة خلال العدوان على غزة وقدوم جرحى غزة ، مشيرا الى انه يطمح في تطوير العلاقة مع المحافظة الى مستوى الشراكة لانه يعتقد ان هذه الشراكة ستنعكس ايجابا على المستشفى وعلى المواطنين والخدمات المقدمة اليهم على المستوى الصحي.

بدوره اعرب محافظ نابلس اللواء الرجوب عن سعادته بهذا اللقاء مىشيرا الى انه يعتز اشد الاعتزار بالكفاءات العلمية الفلسطينية امثال البرفسور الحاج يحيى الذين بقدومهم الى الوطن جسدوا
انتماءهم الصادق لبلدهم ولشعبهم ، منوها الى المكاسب المتحققة من وجود هكذا خبرات وكفاءات في الوطن وتوظيفها في تطوير المشافي والجامعات الفلسطينية، ولا سيمال ان صراعنا مع الاحتلال هو صراع حضاري يتطلب حشد كل الطاقات واستجماعها وتوظيفها بطريقة منهجية في خدمة المجتمع الفلسطيني الذي عانى الكثير ولا زال يعاني من الاحتلال.

ورحب المحافظ الرجوب بفكرة تعزيز التعاون والشراكة ما بين المحافظة ومستشفى جامعة النجاح الوطنية مشددا على استعداده كمحافظ ان يضع كل الامكانيات التي تضمن نجاح رؤية البرفسور حاج يحيى الهادفة الى تطوير المنظور الكلي للمستشفى من حيث التخصصات والكفاءات والسياسات العلاجية.
هذا وخلال الجوله في المستشفى قام البرفسور الحاج يحيى باصطحاب المحافظ والوفد المرافق على الغداء وقدم شرحا وافيا عن اقسام المستشفى القائمة والتوجهات التي تعمل ادارة المستشفى كفريق على انجازها.

التعليقات