تربية أريحا تختتم دورة في فن التصوير

رام الله - دنيا الوطن
 في إطار تحسين جودة التعليم و ضمن مشروع الدورات التدريبية  , والذي تنفذه مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار بالشراكة مع جمعية الكتاب المقدس و القمر الخيرية .

 اختتمت النائب الفني لمديرية التربية و التعليم د.بسمات سالم  " اليوم الأربعاء "  " دورة تدريبية لطلبة المدارس حول ( فن التصوير الفوتوغرافي" و التي عقدتها مديرية التربية و التعليم في الفترة من 27/9-1/10/2014 . و شارك فيها 18 طالبا وطالبة من طلبة المدارس.  
و حضر اختتام الدورة مدير التربية و التعليم . منسقة التدريب في جمعية الكتاب المقدس سحر حسين و العضو الإداري في الكتاب المقدس ينج خوري و مهند غروف عضو في جمعية القمر الخيرية . بالإضافة إلى رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي ورئيس قسم الأنشطة محمد زعرير و المصور المحترف جمال العاروري و مشرف التربية الفنية عبد الحافظ ابو عرة .
و في كلمتها نقلت سالم تحيات مدير التربية و التعليم أ.محمد الحواش  , و قدمت شكرها لجمعيتي القمر و الكتاب المقدس لدعمها و تعاونها في عقد هذه الدورة , كما و شكرت المصور المحترف جمال العاروري لمشاركته في التدريب و نقل خبراته الواسعة في مجال التصوير للطلبة .

و نوهت سالم إلى أهمية أن يستثمر الطلبة المهارات المكتسبة في الدورة لإثراء معرفتهم ومعلوماتهم في مجال  التصوير .والاستفادة من الخبرات التي اكتسبوها في مجال التصوير,في تنمية مهاراتهم الفنية ومساعدتهم على احتراف التصوير مستقبلا كمهنة يمكن الاعتماد عليها  .

بدروها عبرت حسين عن شكرها لمديرية التربية و التعليم لتعاونها في تنفيذ مشروع الدورات التدريبية و الذي يستهدف جميع أطراف العملية التعليمة و أهمها الطلبة , و هم عنصر الشباب

و أشارت إلى أن جمعية الكتاب المقدس تسعى دائماً من اجل دعم و تطوير المسيرة التعليمية و إحداث تغيير نوعي و حقيقي فيها. و قدمت شكرها لمدير المشروع في الكتاب المقدس سايمون ازيزيان  لدعمه المستمر و رعايته للمشروع .

من جانبه اشار العاروري  ان هذه اللقاءات من شأنها اكتشاف و تنمية ميول الطلبة في التصوير تساهم في إبداعاتهم .و تضمنت  الدورة عدة عناوين الدورة مواضيع نظرية شملت

أسس و مبادئ التصوير الفوتوغرافي , آلية التعامل مع الكاميرا , بالإضافة إلى الجوانب العملية وفي التدريب على استخدام الكاميرا و التقاط الصور من خلال مواضيع يتم تحديدها مسبقاً  تلقى الطلبة 15 ساعة تدريبية بواقع 3 لقاءات .

و خلال اختتام الدورة تم عرض الصور التي التقطها الطلبة أثناء التدريب و التي تضمن تصور في عدة مناطق منها  مخيم عقبة جبر للاجئين  الفلسطيني في أريحا.

التعليقات