الصحة : إتلاف 1200 كجم من الخوخ الفاسد في محافظ شمال غزة

رام الله - دنيا الوطن
بتوجيهات مباشرة من الوكيل المساعد لوزارة الصحة د. فؤاد العيسوي بتشديد الرقابة الصحية والتفتيش الغذائي على محلات بيع المواد الغذائية والأسواق الشعبية ومخازن الأغذية قبيل عيد الفطر السعيد من أجل التأكد من سلامة المواد الغذائية المباعة في الأسواق.

قام قسم مراقبة الأغذية بمحافظة شمال غزة التابعة للإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية، بالتعاون مع الجهات المعنية  باتلاف1200  كيلو جرام من فاكهة الخوخ الفاسدة ، بعد أن تم ضبطها بحوزة أحد التجار في محافظ شمال غزة.

وأشار د. فؤاد العيسوي إلى أن المواد الغذائية تمثل خطراً على صحة وحياة المواطنين نظراً لما تحتويه من مكروبات وسموم تؤدي إلى تسمم غذائي.

وقال د. العيسوي لن نسمح لأي شخص بالعمل بعيدا عن الأنظار، حيث أن الفرق الصحية المنتشرة في جميع مناطق قطاع غزة تعمل وفق الخطة المعدة من أجل سلامة المواطنين.

ووجه د. العيسوي رسالتين إلى أبناء شعبنا، الأولى كانت للتجار، حيث أكد من خلاها  بأن الفرق الصحية تواصل العمل ليلا ونهارا من أجل التأكد من سلامة المواد الغذائية المباعة، والرسالة الثانية إلى الجمهور للتأكد من سلامة المواد الغذائية والإبلاغ عن أي مخالفات لأقسام الرقابة الغذائية التابعة لوزارة الصحة.

  

التعليقات