أحرار: 28 نائبا واثنين من الوزراء لا زالوا رهن الإعتقال في سجون الإحتلال

رام الله - دنيا الوطن
أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن 28 نائبا من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني، بالإضافة لوزيرين اثنين لا زالوا رهن الإعتقال بسجون الإحتلال دون تهم واضحة موجهة إليهم.

وأشار مدير مركز أحرار فؤاد الخفش أن معظم النواب جرى إعتقالهم إبان الحملة الإعتقالية الموسعة التي شنها الإحتلال عقب أحداث مدينة الخليل بشهر حزيران الماضي، وعلى رأسهم رئيس المجلس التشريعي د.عزيز دويك (66 عاما)، والنائب القيادي مروان البرغوثي المعتقل منذ عام 2002، ويعد من اقدم النواب المعتقلين، والنائب والقيادي في الجبهة الشعبية أحمد سعدات، والمعتقل منذ عام 2006.

أما الوزيرين المعتقلين فهما: وزير الحكم المحلي في الحكومة الفلسطينية العاشرة عيسى الجعبري من مدينة الخليل، والذي اعتقل مطلع العام الجاري، بالإضافة لوزير شؤون الأسرى وصفي قبها والذي اعتقل بمنتصف شهر حزيران المنصرم.

ومن جهته دعا الخفش برلمانيي العالم والمؤسسات الحقوقية الدولية بتفعيل دورها بالضغط على الإحتلال الإسرائيلي ومطالبته بإنهاء إعتقال النواب المنتخبين من قبل الشعب، معتبرا أن استمرار إعتقالهم يمثل تعدي واضح وإهانة موجهة  ليس للشعب الفلسطيني فحسب، بل لجميع برلمانات العالم.

التعليقات