النقابات الصحية : ندعو جماهير النقابات الصحية لتعطيل العمل اليوم الخميس

رام الله - دنيا الوطن
نص البيان :
الزملاء و الزميلات أعضاء النقابات الصحية:

     تحية لكم على صمودكم وعطائكم وخدمتكم لأبناء شعبكم بدون كلل أو ملل طوال الفترة الماضية ما قبل الحرب وأثناء الحرب وما بعدها رغم ما أصابكم ورغم ما قدمتم من تضحيات تلو التضحيات.

و اننا إذ نعيش هذه الايام الفضيلة لا ننسى ان نتقدم اليكم بالتهنئة القلبية الحارة بحلول عيد الاضحى المبارك و انه ليعز علينا ان يأتي العيد بلا اهم سمة له، يقولون العيد فرحة  فأي فرحة في هذا العيد ،عيد تزداد فيه معاناة الموظفين يوما بعد يوم، العيد الذي لم يدخل بيوت آلاف الأسر و نأسف على هذا الحال و على الآمال التي تناقلت عبر المواقع و بعض المسئولين قبل أيام بحل هذه الأزمة و ما تبعها من فوضى و تلاعب بأعصاب موظفينا و أسرهم .

الزملاء و الزميلات أعضاء النقابات الصحية بناء على ما سبق وما استجد من حوارات القاهرة الاخيرة نؤكد على ما يلي :

1-    إن الشرعية اكتسبها موظفو القطاع العام في غزة بعرقهم وجهدهم طوال سبع سنوات من الحصار وثلاث حروب من المواجهة مع المحتل، وكفلها القانون من قبل، ومن المفترض أن تكفلها اتفاقات المصالحة بين الأطراف المختلفة.

2-    لقد علقنا فعالياتنا النقابية الاحتجاجية قبيل الحرب على غزة حتى يومنا هذا تلبية للواجب وعدم انهيار الجبهة الداخلية و اعطاء فرصة للوفود المتفاوضة لحل الأزمة.

3-    ندعو أصحاب القرار و المسئولين بتوضيح حقيقة المعلومات التي تتحدث عن حل أزمة موظفي غزة و عدم ترك الموظفين عرضة للشائعات و الحرب النفسية.

4-    ندعو جماهير النقابات الصحية لتعطيل العمل غدا الخميس الموافق  2/10/2014م بعد الساعة 11 ظهرا و التجمع في ساحات المستشفيات و المراكز الصحية تعبيرا عن الاحتجاج والغضب لما آلت اليه قضية الرواتب و الاستهتار بمشاعر الموظفين و أسرهم .

5-    نؤكد على ان هذه الفعالية هي رسالة لاصحاب القرار و بداية لفعاليات أكبر في حالة عدم التجاوب مع مطالبنا المشروعة

معاً وسويا لإحقاق كامل الحقوق الوظيفية العادلة

التعليقات