1.9 مليون مسافر عبر مطار أبوظبي في أغسطس بنمو 24.8%

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت مطارات أبوظبي عن زيادةٍ في حركة المسافرين في مطار أبوظبي الدولي بنسبة 8 .24% لشهر أغسطس من هذا العام، حيث وصل عدد المسافرين إلى 934 .920 .1 مقارنةً ب 632 .538 .1 لنفس الشهر من عام ،2013 كما ارتفعت حركة الطائرات لتصل إلى 395 .13 مسجلةً نمواً بنسبة 4 .15% مقارنةً مع 608 .11 حركة في نفس الشهر من العام الماضي . وقد سجلت حركة الشحن ارتفاعاً خلال شهر أغسطس، وذلك بنسبة 9 .9% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي لتصل إلى 215 .66 طناً .
وفي هذا الصدد، علَق المهندس أحمد الهدَابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي قائلاً: "يستمر مطار أبوظبي الدولي بتسجيل النمو بأرقام عشرية خلال العام الجاري . وترجع هذه الزيادة في أعداد المسافرين للإجازة الصيفية للمقيمين وبدء موسم العودة إلى المدارس، بالإضافة إلى نمو عدد المسافرين الذين يتخذون من أبوظبي وجهة سياحية مميزة أو نقطة عبور فعالة للوجهات العديدة المتاحة عبر مطار أبوظبي الدولي وإلى أكثر من 90 وجهة حول العالم" .
وأضاف: "نحن نواصل العمل بجهد لتقديم أعلى المستويات من الخدمات للمسافرين، ويعد برنامج تعزيز القدرة الاستيعابية في مطار أبوظبي الدولي من أهم المشاريع حيث يعمل على تطوير المرافق الحالية لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المسافرين مع ضمان جودة الخدمات" .
ومن الجدير ذكره أن الوجهات الأكثر نمواً في أغسطس ،2014 شملت بانكوك، لندن هيثرو والدوحة ومانيلا والبحرين، حيث شكلت مجموع حركة المسافرين لهذه الوجهات نسبة 15% من مجمل الحركة في مطار أبوظبي الدولي .

التعليقات