مجموعة مسلحة من انصار الله تقتحم عمارة بامانة العاصمة تابعة لمحمد صالح

رام الله - دنيا الوطن- عبداللطيف عثمان 
اقتحمت مجموعة مسلحة من انصار الله "الحوثيون" عمارة محمد صالح الضنين الكائنة بجوار حديقة 26سبتمبر حي الصافية بأمانة العاصمة صنعاء و استولت عليها .

و قال حراس العمارة التي بها مركز "احلا مول" التجاري اتى الينا احد معاوني مدير مركز بدر العلمي الكائن بجانب العمارة و طلب منا ان نستأذن من مالك العمارة محمد صالح الضنين للسماح لهم بدخول افراد من انصار الله العمارة الى جانب حراسها من اجل الحماية الامنية لمركز بدر الذي يتواجد به انصار الله ولضمان عدم دخول أي طرف قد يستهدف انصار الله من العمارة ، و قد قمنا بالاتصال بمالك العمارة و اخبرناه بطلب انصار الله .

و اشاروا الى ان مالك العمارة اتصل بهم و وجههم بالسماح بدخول اثنين من انصار الله الى العمارة للقيام بالحماية الامنية الى جانب حراسة العمارة لضمان عدم اقتحام العمارة من قبل أي طرف و مهاجمة انصار الله منها .

و اضاف الحراس نفذنا توجيهات محمد صالح الضنين باعتباره مالك العمارة و سمحنا لدخول اثنين من انصار الله الى جانبنا ، لكننا فوجئنا بعد يومين بتواجد اثنين اطقم من المسلحين من انصار الله بالعمارة و أخذوا مفاتيح العمارة منا و قاموا باحتلالها .

و اكدوا بأنه لم يتواجد من قبل بالعمارة أي مسلحين من أي اطرف كان و ان لدى الحراس توجيهات من مالك العمارة بعدم السماح لأي كان التواجد بالعمارة او استهداف أي طرف منها ..مشيرين الى ان مالك العمارة وجههم للسماح بدخول اثنين من انصار الله الى جانب الحراس من باب اثبات حسن النية و حتى يطمئنوا بأنه لن يتم استهدافهم منها .

و تساءل حراس العمارة هل هذه هي اخلاق انصار الله فنحن كنا نسمع بان انصار الله لا يهاجمون او يقتحمون أي مبنى لا يتم استهدافهم منه و لا يقتحمون أي مكان بدون وجه حق و انهم يحرصون على امن و استقرار أي مكان او منطقة يتواجدون فيها ولكننا فوجئنا بهذا التصرف و احتلالهم للعمارة دون وجه حق حيث لا يتواجد بها مسلحون و لم يتم استهدافهم منها و لم تمثل مصدر تهديد لهم .

يذكر انه حدث خلاف في العام 2010م بين الضنين و المحضوري امام مسجد بدر الكائن بجانب العمارة و تم حل الخلاف من قبل انصار الله حيث تم ارسال وساطة من قبل انصار الله من محافظة صعده و قاموا بحل الخلاف فيما بين الضنين و المحضوري و بشكل ودي .

التعليقات