الخضري: رفع الحصار عن غزة الطريق الوحيد لإعادة الإعمار

رام الله - دنيا الوطن
 قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إن الطريق الوحيد لإعادة اعمار ما دمره الاحتلال الإسرائيلي أثناء عدوانه على غزة هو رفع الحصار بشكل كامل وفتح معابر القطاع المحاصر منذ 7 أعوام .

وأكد الخضري في تصريحات إعلامية صدرت عنه اليوم الأربعاء 01-10-2014 أن إسرائيل لا زالت تفرض حصارا مشددا على قطاع غزة بعد مرور أكثر من شهر على الحرب الإسرائيلية على القطاع والتي تسببت في إحداث دمار هائل في المنازل والأبراج السكنية والمصانع ومحطات الكهرباء والمياه والمستشفيات والمؤسسات التعليمية .

وتساءل الخضري عن مصير الآلاف من المهجرين من بيوتهم جراء العدوان الإسرائيلي في ظل الحصار المشدد الذي يمنع دخول مواد البناء وكل مستلزمات إعادة الاعمار , وحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن تشرد هذه العائلات والوضع الكارثي الذي وصلت إليه .

وطالب رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار المجتمع الدولي العمل بشكل فوري وسريع للضغط على إسرائيل كي ترفع الحصار بشكل كلي , مؤكدا ان الحصار الإسرائيلي يتناقض مع مبادئ القانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وأشاد الخضري بتصريحات السيد بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة ومفوض عام الانروا ومفوض حقوق الإنسان في الأمم المتحدة التي أكدت جميعها على رفع الحصار عن غزة الذي أنهك المواطن الفلسطيني في كل مناحي الحياة الصحية والبيئية والاقتصادية والاجتماعية مؤكدا على ضرورة أن تتبع هذه التصريحات خطوات عملية تلزم إسرائيل برفع الحصار. 

التعليقات