لماذا نفذت الحكومة قرار خصم علاوة القيادة

لماذا نفذت الحكومة قرار خصم علاوة القيادة
لماذا نفذت الحكومة قرار خصم علاوة القيادة
وجهة نظر
بقلم / لواء ركن عرابي كلوب 
امس فوجئ العسكريون في قطاع غزة بخصم علاوة القيادة عنهم وذلك بحجة دعم المنكوبين من جراء الحرب الثالثة علي قطاع غزة، حيث افادت مصادر فلسطينية ان قرار اتخذ بوقف العلاوة عن هؤلاء العسكريين بعد توصية من المالية العسكرية برام الله مرفوعة للسيد الرئيس / محمود عباس حيث احالها سيادته الي دولة رئيس الوزراء دكتور رامي الحمد الله ووزير المالية، فتم اتخاذ قرار وقف علاوة القيادة عن هؤلاء الموظفين العسكريين الذين لا يعملون ويجلسون في منازلهم علي ان يتم تحويل اموال العلاوات المقطوعة والتي تم خصمها لجهود اغاثة المنكوبين بغزة.
هل كان هذا القرار بخصم علاوة القيادة هو هدية عيد الأضحى المبارك أم مكافاةعلي صمودهم وصبرهم وجلدهم وعلي ما حل بهم منذ اكثر من سبع سنوات ونصف ملتزمون فيها بقرارات القيادة الشرعية وتحت وطاه حصار ظالم و ثلاث حروب مدمرة .
أليس هؤلاء العسكريون هم من دمرت لهم منازل وشردت لهم عشرات الاسر وباتوا في العراء ومدارس الانروا ، هل هذا الحسم سيدفع لهم ام لمنكوبي قوارب الهجرة الذين غرقوا بالمئات في البحر قبل الوصول الي مبتغاهم.
الم تكن تعليمات القيادة واضحة وضوح الشمس عندما اصدرت تعليماتها يوم 14/6/2007م اثر الانقسام البغيض بعدم الدوام والتقيد بهذه التعليمات.
كفي تلاعب بالألفاظفهؤلاء العسكريين هم من التزموا بتعليمات القيادة الشرعية، هل كان قرار خصم علاوة القيادة في المرة السابقة والتي تم الغاؤها بقرار من السيد الرئيس هي بالون اختبار، ولماذا هذه السياسة الملتوية ولماذا هذه الاسطوانة المتكررة كل شهر بان موظفي غزة من العسكريين ليسوا علي راس عملهم.
الان وبعد الحرب المدمرة علي القطاع المحاصر منذ اكثر من ثماني سنوات بان الموظفين العسكريين بأمس الحاجة الي الرعاية و العناية من اصحاب القرار حيث انهم ينتظرون من هذه الحكومة ان تصدر قرارا بعودتهم الي مزوالة اعمالهم كالسابق وكفي تباطؤ وتأخير في اصدار مثل هذه التعليمات.
لذا لابد من رفع هذا الغبن والظلم عن هؤلاء العسكريين والاسراع في اصدار التعليمات بالعودة الي اعمالهم السابقة ، واصدار قرار فوريبالغاء الخصم عنهم وكذلك اصدار نشرة الترقيات من تاريخ 1/7/2014م.
والسؤال الذي يطرح نفسه ، هل هذه الخطوة التي قامت بها حكومة الوفاق الوطني مقدمة لتقاعد مبكر للعسكريين في قطاع غزة ، والي متي سيبقي هؤلاء العسكريون كبش فداء؟؟؟؟

التعليقات