حفل خيري من اجل الصامدين المرابطين في قطاع غزة . تحت عنوان "يدا بيد لأجل غزة " في مدينة فوبرتال

رام الله - دنيا الوطن
نظم ائتلاف الجاليات والاتحادات الفلسطينية والتجمع الفلسطيني في المانيا منطقة الغرب / مقاطعة شمال الراين ويستفليا حفل خيري من اجل الصامدين المرابطين في قطاع غزة . تحت عنوان "يدا بيد لأجل غزة" وانشئ هذا الاتلاف بضم العديد من الاتحادات والجاليات والمؤسسات والتجمع الفلسطيني من عدة مدن في مقاطعة شمال الراين ويستفليا بتأسيسه خلال الحرب الفاشية على قطاع غزة تحت عنوان فلسطين تجمعنا بتنسيق وتكثيف العمل الوحدوي الذي يعكس وجهة العمل الفلسطيني الموحد .

واقيم الحفل يوم السبت الموافق 27/9/2014 في قاعة فوفونكلر شتراسي 115 في مدينة فوبرتال ، بحضور سعادة سفير دولة فلسطين د.خلود دعيبس في المانيا والسيدة ايفيلين هشت - جالنسكي وبمشاركة المنشدين رامي الهندي ونضال المشرقي وفرقة الكرمل الفلسطينية للدبكة والفلكلور و فرقة الكرامة للفلكلور والمسرح :وحضر الحفل عدد كبير من أبناء الجالية الفلسطينية، وكذلك الجاليات الأخرى المقيمة في منطقة الغرب في مقاطعة فيسفاليا .

بدأ الحفل بتلاوة مباركة من آيات الذكر الحكيم والوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء فلسطين مع النشيد الوطني ألفلسطيني ثم توالت الكلمات الترحيبية، وبدأت بكلمة رئيس الهيئة الادارية لاتحاد الصداقة الفلسطينية في مدينة فوبرتال الاخ جمال محمود قائلا : انه لشرف كبير لنا ان نستضيف هذا الحفل الخيري لمساعدة اهلنا في قطاع غزة وبدا بيد لأجل غزة بعد حرب مدمرة فاشية دامت واحد وخمسون يوما من القصف الهمجي على اهلنا في قطاع غزة ورغم كل هذا الدمار تقف غزة شامخة صامدة ومنتصرة .

سعادة سفير فلسطين د.خلود دعيبس في المانيا ألقت كلمة عبرت فيها عن امتنانها وشكرها لكل من ساهم فى أنجاح الحفل. ويشرفني ان اكون معكم وبينكم في ومشاركتكم هذا الحفل الخيري الذي يحمل عنوان غزة الصمود والتحدي ، كما اتوجه بشكري العميق لعملكم الوحدوي المتمثل بتكاتف اتلاف الجاليات والمؤسسات والتجمع الفلسطيني في ولاية نورد راين فستفالن الذي اتى بثماره المتميز عبر حشد الرأي الرسمي والشعبي في المانيا لدعم ونصرة اهل شعبنا في فلسطين ، واستطعنا معا وسويا ان نبقي قضيتنا حية في وجدان كل شرفاء وأحرار العالم وعادت قضيتنا تتصدر سلم الاولويات راسمة ملامح جديدة في تاريخ نضال شعبنا حتى تقرير المصير في بناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

وتم تكريم السيدة والسيدة ايفيلين هشت – جالنسكي على مواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية وألقت كلمة باللغة الالمانية . ثم القى كلمة ائتلاف الجاليات والاتحادات الفلسطينية والتجمع الفلسطيني في المانيا الاخ علاء ابو الهيجا اشاد بصمود وانتصار المقاومة ضد اقوى جيش جرار في المنطقة برغم كل الاسلحة المتطورة وضعف امكانياتنا إلا ان صمود المقاومة برجالها اسقطت اهدافة العسكرية ببسالة وصمود شعبنا ومقاومته لان فلسطين تجمعنا والعودة موعدنا . ثم القى الاخ بشار شموط كلمة باللغة الالمانية .

وتم تكريم كل الاطباء الذين ساهموا في مساعدة اهلنا وبالأخص الطبيب النرويجي وكل الطاقم الطبي الذي واكب فترة الحرب على قطاع غزة وقد تسلم شهادة التقدير باسم الاطباء الدكتور احمد يوسف ( ابو الندا ) الذي بقي في غزة طول فترة الحرب . اضافة الى تكريم كل من السيدة رئيسة مركز باد اوبر هاوزن الطبي والسيد هيرمان الناشط الالماني في الدفاع عن القضية الفلسطينية .

تخلل الحفل الخيري فقرات فنية من المنشدين رامي الهندي ونضال المشرقي وفرقة الكر مل الفلسطينية للدبكة والفلكلور و فرقة الكرامة للفلكلور والمسرح ونهاية الحفل اعلن عن المزاد العلني للوحة فنية للقدس الشريف وثوب من التراث الفلسطيني لجمع تبرعات لأهلنا في قطاع غزة .

التعليقات