جامعة "خضوري"ونقابة المهندسين توقعان اتفاقية شراكة وتكرمان أوائل التخصصات الهندسية

رام الله - دنيا الوطن
وقعت جامعة فلسطين التقنية خضوري اليوم مذكرة تفاهم وتعاون مع نقابة المهندسين ضمن إطار تفعيل ومأسسة العلاقة وتعزيز التواصل والتعاون المشترك بين الطرفين في كافة المجالات الهندسية.

وفي هذا السياق أكد نائب رئيس جامعة فلسطين التقنية –خضوري للشؤون الأكاديمية د.رزق سليمية على أهمية الاتفاقية في ترسيخ العلاقة بين المؤسستين وخدمة العملية الأكاديمية وخاصة الهندسية منها، عبر استثمار خبرة النقابة في احتياجات السوق ومتطلباته واطلاعه على الإضافات النوعية التي يجب أن تمنح للطلبة وتراعى في البرامج الأكاديمية المطروحة لهم بما يتماشى واحتياجات السوق.

من جانبه أكد نقيب المهندسين م.احمد عديلي على العلاقة المتميزة التي تجمع النقابة بالجامعات في سياق الرقي بالشأن الهندسي والمهندسين على المستوى الوطني، ورفد الجامعات بالبيات والمعلومات ودعم الطلبة ومشاريعهم.

وتضمنت الاتفاقية على بنود مهمة منها اهتمام المؤسستين بالشراكة في تصميم المساقات الهندسية ، وكذلكة التأكيد على تمثيل النقابة في مجلس البحث العلمي، واستعداد النقابة للمساهمة في تعزيز أواصر التعاون بين الجامعة والقطاع الخاص، وكذلك إفادة طلبة الجامعة من برامج التدريب والتشغيل المعتمدة لدى النقابة، بالإضافة إلى دعم المشاريع الريادية لطلبة الجامعة وتكريم أوائل التخصصات الهندسية في الجامعة وتحفيز التفوق.

وعلى هامش توقيع الاتفاقية تم وبحضور عميد كلية الهندسة وعميد شؤون التنمية وخدمة المجتمع ونقيب المهندسين فرع طولكرم ومدير دائرة الدراسات والتنمية المجتمعية تكريم أوائل الطلبة الخريجين على دفعاتهم للعام الأكاديمي في كلية الهندسة للعام الأكاديمي المنصرم وهم سندس محمد صباح تخصص هندسة أنظمة معلومات، وأمامة رشيد تخصص هندسة وتكنولوجيا الاتصالات

التعليقات