منتدى شارك الشبابي يدعو لأوسع مشاركة شعبية وشبابية في موسم قطف الزيتون

منتدى شارك الشبابي يدعو لأوسع مشاركة شعبية وشبابية في موسم قطف الزيتون
رام الله - دنيا الوطن
جدد منتدى شارك الشبابي والمجالس المحلية الشبابية وعدد من المراكز والتجمعات والمجموعات الشبابية في فلسطين دعوتهم إلى الشباب والمؤسسات المحلية والاتحادات والنقابات إلى أوسع مشاركة وطنية وشعبية وشبابية في موسم قطف الزيتون هذا العام حملة ضمن مبادرة "شارك شعبك واحمي زيتونك" تحت شعار "كل حبة زيتون تستحق متطوعا ومتطوعة، فزيتها مزيج الذكريات والتضحية وعبق الأرض والتاريخ".

 وقال زماعرة يأتي إطلاق هذه الحملة التطوعية لقطاف الزيتون وحماية أشجار الزيتون المهددة من قبل المستوطنين بالقطع والسرقة والحرق، خلال موسم قطاف الزيتون هذا العام، مؤكدا أن  فكرة الحملة تقوم على توفير متطوعين لمساعدة الأهالي في القطاف وكل الأنشطة المتعلقة به.

ودعا زماعرة الجامعات والكليات والمعاهد إلى إشراك الشباب في هذا الموسم وإعادة الاعتبار للعونه الفلسطينية تاريخ الآباء والأجداد .

وأشار إلى أن شارك وشركاءه يتطلع من خلال هذه الحملة، ليس فقط لمساعدة الأهالي على قطاف زيتونهم وحمايته، وإنما إعادة تصويب الجهود التطوعية لأكثر الحاجات المجتمعية إلحاحا، وأصالة، وارتباطا بالقضية... فأشجار الزيتون ليست مجرد مصدر لرزق عشرات آلاف العائلات، بل هي رمز التجذر على هذه الأرض، والتضحية من أجلها. اليوم سنبدأ بالزيتون، وصولا لعشرات المبادرات التي تتعلق بالعودة للإنتاج الشعبي، لتحقيق الاستقلالية عن اقتصاديات الاحتلال.

التعليقات