الحمد الله: ندعو الدول المُشاركة في مؤتمر إعادة الإعمار إلى المشاركة الفاعلة وبذل الجهود لإنهاء الحصار على غزة

الحمد الله: ندعو الدول المُشاركة في مؤتمر إعادة الإعمار إلى المشاركة الفاعلة وبذل الجهود لإنهاء الحصار على غزة
رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله: "إن مؤتمر إعادة إعمار القطاع في القاهرة سيعمل على تعزيز الجهود المبذولة لإعادة إعمار غزة، كما ستقوم الحكومة الفلسطينية بتقديم مبادرتها حول تقييم الأضرار والذي يتضمن الدعم المالي المطلوب لدعم هذه الخطة". مضيفاً ان التقديرات الأولية تشير الى أن إعادة إعمار القطاع يحتاج إلى ما يقارب 4 مليار دولار نتيجة الأضرار المباشرة للبنية التحتية والمرافق العامة والممتلكات الخاصة.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع منتدى التنمية المحلية لمجموعة الدول المانحة، اليوم الأربعاء في مقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء، للاطلاع على الترتيبات اللوجستية لمؤتمر إعادة اعمار قطاع غزة المزمع عقده في القاهرة.

وأكد الحمد الله أن المؤتمر سيؤكد على اهدافنا بإعادة النشاط الإقتصادي الى القطاع من خلال توفير فرص العمل والعمل على تقليل نسبة البطالة في غزة. مشدداً في الوقت ذاته على أهمية تعزيز دور وعمل حكومة التوافق الوطني في القطاع كونها الضمان الأساسي لنجاح جهود الإعمار وتقديم الدعم المالي من المانحين.

هذا وقد طالب الحمد الله المجتمع الدولي بالمساعدة والمشاركة الفاعلة في مؤتمر إعادة إعمار قطاع غزة من خلال تقديم الدعم المالي اللازم، وتقديم الدعم الإيجابي والمساعدة لأهلنا في قطاع غزة لإعادتهم الى منازلهم، بالإضافة الى دعم جهود حكومة التوافق الوطني في العمل على الأرض في قطاع غزة للإشراف على عملية إعادة الإعمار، كما دعاهم الى بذل المزيد من الجهود لإنهاء الحصار المفروض على القطاع وفتح المعابر.

وفي نهاية كلمته شدد الحمد الله على أن قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من فلسطين ولا يمكن تجزئته وفصله، كما يشكل عنصرا أساسيا من بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، وبأن الحكومة الفلسطينية ستبذل كافة جهودها لتحقيق الدمج بين الضفة وغزة والقدس الشرقية سياسياً وإقتصادياً ومجتمعياً.

التعليقات