يوم طبي في بيت الأجداد في اريحا

رام الله - دنيا الوطن
اقيم ظهر اليوم في بيت الاجداد في محافظة اريحا والاغوار والتابع لوزارة الشؤون الاجتماعية يوم طبي مجاني للعيون, بالتعاون مع مستشفى -سانت جون للعيون بالقدس الشريف, ويوم ترفيهي لنزلاء بيت الاجداد بالتعاون مع جمعية كنعان التنموية. وجرى النشاطين بالتعاون ما بين المحافظة بيت الاجداد في اطار اليوم العالمي للمسن.

واكد جمال الرجوب نائب محافظ أريحا والأغوار على اهمية التعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية والمختصة من اجل رفع مستوى العناية للنزلاء في بيت الاجداد وان محافظة اريحا والاغوار لن تألو جهدا في تقديم كل ما يلزم من اجل راحة وصحة النزلاء.وان هؤلاء الكبار في السن لهم حق العناية والرعاية وعيش حياة كريمة.

واشاد سماحة الشيخ محمد الحاج مفتي محافظة اريحا والاغوار بمثل هذه الانشطة والفعاليات والتطوع من قبل المواطنين لخدمة الاخرين ومن يحتاج مساعدة وذلك هو جوهر تعاليم الدين الاسلامي الحنيف التعاضد والتكاتف وان يكمل احدنا الاخر وتقديم العون والمساعدة منوها بحديث الرسول عليه السلام "تبسمك في وجه اخيك صدقة"

وعبر محمد بشارات مدير بيت الاجداد عن شكره وشكر الوزارة والنزلاء لكل جهد شعبي او رسمي او اي تطوع لخدمة النزلاء وهم اباءنا واجدادانا وخاصة من تقطعت بهم السبل او قسوة الظروف الاجتماعية مثمنا طاقم اطباء والممرضين القادم من القدس الشريف لتشخيص وتقديم العلاج الممكن للنزلاء وكذلك متطوعي الجمعية منوها كذلك برجال الشرطة والامن الوطني والذين نفذوا نشاطات تطوعية قبل فترة ودور المحافظة.

وقال اخصائي جراحة العيون علاء التلبيشي من مستشفى العيون-سانت جون انه وزملاءه وطاقم المستشفى فحصوا 28 نزيل من كبار السن من الجنسين وجرى التشخيص اللازم لهم وتقديم بعض الادوية منوها الى وجود حلات تحتاج الى عمليات "المياه الزرقاء. الببضاء" بحكم السن وانهم على استعداد لعلاج تلك الحالات وفق الية معينة,ومن من خلال تحويلات حكومية من وزارة الصحة الفلسطينية.

واضاف محمد دويك ان جمعية كنعان التنموية عملت على وضع خطط مستقبلية مع أدارة بيت الأجداد وان هذا النشاط الترفيهي ما هو إلا مقدمة لمنظومة تعاون شاملة في قادم الأيام.

التعليقات