محطة كهرباء غزة تخضع لإختبارات "التوليد" … وإحتمالات "الإنجاب" قد تُزيد الوصل لساعتين إضافيتين

محطة كهرباء غزة تخضع لإختبارات "التوليد" … وإحتمالات "الإنجاب" قد تُزيد الوصل لساعتين إضافيتين
رام الله - دنيا الوطن - وكالات

رجحت مصادر مختلفة في سلطة الطاقة وشركة كهرباء غزة، اليوم الأربعاء، إعادة تشغيل محطة كهرباء غزة خلال يومين.

وأوضحت المصادر أنه تم بنجاح إجراء تجربة على تشغيل المحطة أمس لعدة ساعات، مبينةً أن تشغيلها يعتمد على توفر الوقود بشكل يومي وذلك لعدم توفر خزانات كبيرة.

وقالت المصادر: في حال وجود ضمانات بتوفير الوقود يوميا، فإن جدول الكهرباء سيتغير إلى ثماني ساعات وصل وثماني فصل بدلا من ست ساعات وصل كل 12 ساعة.

من جانبه قال رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية عمر كتانة إنه سيتم إجراء اختبارات أخرى اليوم الأربعاء لتشغيل محطة توليد الكهرباء في غزة، للتأكد من جهوزيتها بشكل نهائي.

وأضاف كتانة " اليوم سيصلنا تقرير كامل حول المحطة، ثم سنجري اختبار أخر لتشغيلها، وغدًا الخميس على أقصى تقدير سنعلن عن كافة تفاصيل عودة عمل المحطة بما فيها موضوع الوقود".

وكان المدير التنفيذي لشركة غزة لتوليد الكهرباء وليد سعد صايل قال إنهم تلقوا وعودًا من مكتب الرئاسة الفلسطينية في رام الله بالمساهمة في توفير الوقود الخاص بمحطة تشغيل الكهرباء بغزة خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا جاهزية المحطة للعمل في حال وصول الوقود اللازم لها.

وكانت محطة الكهرباء الرئيسية الوحيدة في غزة توقفت عن العمل بسبب استهداف الاحتلال الإسرائيلي لها خلال عدوانه الأخير على القطاع.

وأكد مليحة أنه وفي حال توفر الوقود اللازم فإنها ستستطيع العمل بذات القدرة التشغيلية التي كانت تعمل بها قبل العدوان الإسرائيلي على غزة وهي 70 ميغا وات.

ونوه إلى أن توفر الوقود وعودة تشغيل المحطة رسميًا سيعيد جدول الكهرباء إلى نظام 8 ساعات قطع و8 أخرى وصل. 

التعليقات