جمعية كنعان التنموية تنظم يوم طبي وترفيهي في بيت الاجداد

جمعية كنعان التنموية تنظم يوم طبي وترفيهي في بيت الاجداد
أريحا - دنيا الوطن
اكد جمال الرجوب نائب محافظ أريحا والأغوار على اهمية تعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية والمختصة من اجل رفع مستوى العناية للنزلاء في بيت الاجداد وان محافظة اريحا والاغوار لن تألو جهدا في تقديم كل ما يلزم من اجل راحة وصحة النزلاء.

جاء ذلك خلال نشاط ترفيهي من تنظيم جمعية كنعان التنموية ويوم طبي لفحص العيون من تنظيم مستشفى العيون-سانت جون في بيت الأجداد، بمناسبة يوم المسنين العالمي وبحضور مدير بيت الأجداد محمد بشارات ومفتي اريحا الدكتور محمد الحاج ومحمد دويك رئيس جمعية كنعان.

ومن جهته قال محمد الحاج مفتي أريحا ان من محاسن الأخلاق مساعدة الاخرين والتخفيف عنهم وخصوصا المسنين الذين زدات عليهم صعوبات الحياة بسبب المرض او وهن الجسد مؤكدا على اهمية تضافر الجهود من اجل العناية بهم.

وبنفس سياق قال محمد دويك ان جمعية كنعان التنموية عملت على وضع خطط مستقبلية مع أدارة بيت الأجداد وان هذا النشاط الترفيهي ما هو إلا مقدمة لمنظومة تعاون شاملة في قادم الأيام.

وعلى صعيد اخر قال الدكتور علاء البليشي من مستشفى العيون-سانت جون انه تم فحص 28 نزيل حتى الان وتقديم لهم علاج اولي وانه في حالات معينة يتم تحويل النزلاء للعلاج في مقر المستشفى في القدس من خلال تحويلات حكومية من وزارة الصحة الفلسطينية.

اما بدوره قام محمد بشارات بشرح مفصل عن طبيعة الخدمات المقدمة للنزلاء في بيت الأجداد وطريقة التعامل مع المسنين مع الاخد بعين الاعتبار حساسية هذه المرحلة من عمر الإنسان.


التعليقات