مديرية التربية والتعليم شرق خان يونس يعقد اجتماعًا لقيمي المختبرات العلمية

رام الله - دنيا الوطن
عقد قسم التقنيات التربويّة بمديرية التربية والتعليم- شرق خان يونس اجتماعًا لقيمي المختبرات العلمية بحضور النائب الفني أ. خالد ماضي ورئيس القسم أ. مجدي برهوم، ومشرف المختبرات العلمية أ. محمد حنون، ومشرف الكيمياء أ. إبراهيم رمضان وذلك في قاعة الاجتماعات التابعة للمديرية .

وفي هذا السياق أشار ماضي إلى أن مديرية شرق خان يونس تولي المختبرات العلمية أهمية كبيرة لما لها من أثر مباشر على التحصيل العلمي لدى الطلبة، مؤكّدًا على ضرورة تفعيلها من خلال التركيز على إجراء التجارب العلمية بصورة دورية وإشراك الطلبة في هذه الأنشطة، حاثّاً قيمي المختبرات على بذل المزيد من الجهد خدمة لطلبتنا الأعزاء.

بدوره أكّد أ. برهوم على ضرورة وضع خطة عمل سنوية للمختبر العلمي وأخرى شهرية، مع ضرورة التقيد بنموذج سجل تنفيذ التجارب العلمية، وكتابة التقرير الفصلي عن حالة المختبر، ومراجعة السجلات وملف المختبر مع تصنيف الأـدوات والأجهزة والمواد الكيماوية، مشددًا في الوقت ذاته على أهمية تسجيل المستهلكات والمتلفات وكل ما يتعلق بالمختبرات من أثاث ونحوه.

وبالإشارة إلى النماذج الورقية الخاصة بتقييم المختبرات أوضح برهوم أن الزيارات التقييمية تشتمل على خمسة نماذج تقارير مشدّداً على ضرورة الالتزام بإنجازها في موعدها لافتاً الانتباه إلى أنه تم إرسالها إلى المدارس عبر البريد الداخلي.

من جانبه استعرض أ. حنون مهام قيم المختبر من الناحية الإدارية والوقائية، والتعريف بالمختبر العلمي وأهميته كونه يربط الجانب النظري بالجانب العملي، بالإضافة إلى تطوير مهارات الطلبة، وتعزيز دورهم في العملية التعليمية من خلال التعرف على الأجهزة وإشراكهم في إجراء التجارب العلمية .

التعليقات