المطران عطاالله حنا يقيم قداسا احتفاليا داخل القبر المقدس في كنيسة القيامة في القدس

المطران عطاالله حنا يقيم قداسا احتفاليا داخل القبر المقدس في كنيسة القيامة في القدس
رام الله - دنيا الوطن
ترأس سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم قداسا احتفاليا داخل القبر المقدس في كنيسة القيامة في القدس الشريف.

و ذلك بمناسبة تذكار القديسات صوفيا و بيستي و اغابي و البيذا اي باللغة العربية الحكمة و الايمان و المحبة و الرجاء و ذلك بمشاركة لفيف من الكهنة من روسيا و رومانيا و صربيا و بلاد اليونان.

وفي عظته الدينية تحدث سيادة المطران عن مكانة القديسيين في الكنيسة فقال بأننا كنيسة تدعوا ابنائها الى القداسة و بالرغم من مغريات هذا العالم الذي نعيش فيه اليوم فان القداسة ليست امرا مستحيلا فالتوبة الصادقة و العودة الى الاحضان الالهية و الحياة الروحية و الاعمال التقوية و عيش قيم الايمان في
حياتنا كل هذه تؤدي الى القداسة.

نحن لا نعيد للقديسيين لكي نستذكر مأثرهم و فضائلهم فحسب و انما لكي نتعلم منهم كيف يجب ان تكون الحكمة و الايمان و المحبة و الرجاء فهذه هي اسماء قديسات هذا النهار و هي اسماء تحمل الكثير من المعاني الروحية.

كما بارك سيادته الحضور بذخائر الصليب المقدس حيث اننا ما زلنا في موسم عيد الصليب سائلا البركة لكافة الحاضرين اكليروسا و شعبا و سائلا الحرية للمطارنة السوريين المخطوفين كما و من اجل كل المتألمين و الحزانى و الثكالى في سوريا و العراق و فلسطين و سائر ارجاء العالم.


























التعليقات