سوريا.. التحالف الدولي يشن غارات قرب كوباني

سوريا.. التحالف الدولي يشن غارات قرب كوباني
رام الله - دنيا الوطن
شن التحالف الدولي، الأربعاء، غارات جوية استهدف فيها تنظيم الدولة، الذي اقترب من أطراف بلدة كوباني، شمال سوريا، حسبما أورد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكر مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، لوكالة فرانس برس "أن قوات التحالف نفذت 5 ضربات جوية على الأقل استهدف فيها مواقع لتنظيم الدولة على خط المواجهة مع القوات الكردية في شرق وجنوب شرق بلدة كوباني" المتاخمة للحدود التركية شمال سوريا.

كما تدور معارك بين القوات الكردية ومسلحي تنظيم الدولة، على أطراف كوباني، بحسب المرصد السوري.

وقال عصمت الشيخ قائد القوات الكردية التي تدافع عن كوباني لرويترز إن خمس غارات جوية نفذت لكنه لا يعلم حتى الآن إن كانت نجحت وتابع عبر الهاتف "لا زالت الطائرات تحوم في الأفق".

وعزز مسلحو التنظيم تقدمهم نحو بلدة كوباني، وباتوا "على بعد 2-3 كلم فقط من البلدة".

وأشار مدير المرصد إلى أن "مقاتلي قوات الحماية الكردية رفضوا الانسحاب، ويدافعون بشراسة عن البلدة، رغم قلة عددهم وعتادهم"، مضيفا أنها "قضية حياة أو موت".

وتابع عبد الرحمن أن "مئات المقاتلين الأكراد يواجهون آلاف الجهاديين، الذين يملكون المدافع الثقيلة، وراجمات صواريخ عيار 220 مم، بالإضافة إلى الدبابات، فيما يتكون عتاد الأكراد من بنادق الكلاشينكوف، ورشاشات ثقيلة من طراز دوشكا، وقاذفات آر بي جي".

وأسفرت المعارك التي دارت بين الطرفين، ليل الثلاثاء الأربعاء، عن مقتل 9 عناصر من قوات الحماية الكردية ومسلح من التنظيم، وفقا للمرصد.

ولمواجهة تقدم تنظيم الدولة، وصل حوالى 300 مقاتل كردي من تركيا إلى سوريا لمساعدة المحاصرين في سوريا.

ويسعى التنظيم إلى الاستيلاء على البلدة، لتأمين تواصل جغرافي بين المناطق التي يسيطر عليها والحدود التركية.

التعليقات