زيارة وفد من طلاب جامعة القدس المفتوحه للمركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات في نابلس

رام الله - دنيا الوطن
استقبل مدير المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات أ.أحمد أبو عايش والاخصائية ورود ياسين وفد من طلاب جامعه القدس المفتوحه ضمن تدريب الميداني رقم (1) مع مؤسسة الاغاثه الطبيه ، وذلك لتعرف على المركز الفلسطينيي للديمقراطية وحل النزاعات و الخدمات التي يقدمها المركز .

في بداية الاجتماع رحب مدير المركز بالطلبة، وثمن على هذه الزيارة التي تشجع الطلبة وتحفزهم في التعرف على مؤسسات المجتمع المدني ، وأكد هلى أهمية التواصل بين الطلبه الجامعيين ومؤسسات المجتمع المدني , ثم شرح طبيعة النشاطات والمشاريع التي ينفذها المركز منذ إنشائه الى يومنا هذا .

ومن جانب أخر عرضت الأخصائية ورود ياسين مشروع نحو مجتمع خال من العنف ضد النساء واهم النشاطات التي يقوم المشروع على تنفيذها من ورش عمل ونقاط إرشادية ودعم نفسي وقانوني ،إضافة الى حملة مناصرة إحقاق حقوق المرأة الفلسطينية وأهداف هذه الحملة .
ومن ثم شرحت ولاء صلاحات منسقة مشروع بيئة حامية للاطفال من الاستغلال الجنسي تفاصيل النشاطات و اللقاءات التي تهدف الى رفع الوعي بين الاطفال والاهالي في مواضيع الاستغلال الجنسي ،ومن ثم حملة المناصره التي ستنفذ في المرحلة الثانية من المشروع.

وخلال النقاش وضحت الموظفه الاء أبو صالحه كيفية كتابة المشاريع والعقبات التي تواجهها المؤسسات في حال عدم توفر منح خارجية.

ومن ثم فتح باب النقاش أمام الطلبه لطرح الاسئله والاستفسارات حول ما تم عرضه من قبل طاقم المركز الفلسطيني وخلال النقاش عرضت الاخصائية ورود موقع المركز الالكتروني وصفحات التواصل الاجتماعي ،بهدف التواصل مع الطلبه من بشكل أوسع وإطلاعهم على محتويات الموقع وكيفية التواصل مع المركز .

وفي نهاية الاجتماع شكر الاستاذ سامي دغلس ممثل مؤسسة الاغاثه الطبيه المركز الفلسطيني على الاستقبال والشرح الوافي لانشطة و برامج المركز ، ومن ثم ثمن الاستاذ أحمد أبو عايش على هذه الجهود ورحب بالطلبه ومن ثم تم عمل جولة ميدانيه لطلبه داخل المركز

التعليقات