الفيلم الفلسطيني من باب لباب يفتح ابواب مهرجان الجزيرة الدولي

رام الله - دنيا الوطن
تمكن الفيلم الوثائقي الفلسطيني "من باب لباب" للمخرج الشاب احمد شاور من اجتياز المنافسات الاولية للمشاركة في الدورة العاشرة من مهرجان الجزيرة الدولي للأفلام الوثائقية والذي سيعقد في العاصمة القطرية الدوحة في الفترة ما بيت 22-26 تشرين الاول اكتوبر.

ويقول مخرج الفيلم ان هذه المشاركة تعتبر بادرة امل له وللفيلم في مجال اخراج الافلام الوثائقية حيث ان دخول مهرجان الجزيرة والمنافسة مع افلامه المشاركة انجاز كبير يسجل باسم الفيلم الذي حاز ايضا على الجائزة الاولى في مهرجان الافلام الوثائقية العاشر في جامعة النجاح الوطنية.

ويسلط فيلم من باب لباب الضوء على موضوع الانقسام الفلسطيني وتأثيره على الحياة الاجتماعية بين شقي الوطن من خلال تناوله قصة ام فلسطينية تعيش في مدينة قلقيلية حرمت من رؤية ابنيها اللذان يعيشان في قطاع غزة كنتيجة لحالة الانقسام بعد ان انفصلت عن زوجها ولم تستطع رؤيتمها منذ تسع سنوات او حتى الحديث معهما عبر الهاتف بالرغم من قرارات المحاكم التي حصلت عليها.

ويأمل شاور ان يتمكن الفيلم من ايصال رسالته عبر مهرجان الجزيرة خاصة ان المهرجان يضم العديد من الجنسيات المختلفة العربية منها والدولية بالإضافة للتغطية الاعلامية التي يحظى بها لما له من اهمية خاصة على الصعيد الدولي من حيث الانتاج والافلام العالمية التي تشارك فيه.

التعليقات