زيارة السيدة باسمة عدوين ممثلة الاتحاد الأوربي للمركز لفلسطيني لديمقراطية وحل النزاعات

رام الله - دنيا الوطن
زار المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات السيدة باسمة عدوين الممثلة عن الاتحاد الأوربي في فلسطين الذي يمول المركز بمشروع بيئة حامية للأطفال من الاستغلال الجنسي ويتم تنفيذه في كل من الضفة , وغزة .

وفي بداية اللقاء أثنت السيدة عدوين على المركز, و أهمية المشروع الإنسانية ,وحساسيته المجتمعية والدور الريادي الذي أخذه المركز على عاتقه بتحمل هذه المسؤولية المجتمعية . ومن جهة أخرى الدور المهني في تنفيذه.

وفي بداية الزيارة اجتمعت السيدة عدوين مع مدير المركز السيد أ. أحمد أبو عايش ,ومديرة المشروع عزة السميرى ,وفريق عمل الضفة: المنسقة ولاء صلاحات, و الأخصائي سامي صنوبر والمحامي أحمد شغنوبي. وناقش الفريق والسيدة عدوين سير المشروع, وأهم التحديات والصعوبات التي تواجههم ,والتطلعات المستقبلية للمشروع لاستهداف أكبر فئة ممكنة , والقدرة على تقديم الخدمات القانونية والعلاجية الاجتماعية بأسهل وأدق وأنجع الطرق.

كان الجزء الثاني من الزيارة لسيدة عدوين ميدانيا حيث قامت بزيارة جمعية بيت فوريك إحدى نقاط الحماية المجتمعية التي أسسها المركز بناء على المشروع ,وهنا جدير بالذكر أن المركز قام بتأسيس 15 نقطة حماية مجتمعية في محافظات الشمال (نابلس, قلقيلية , طولكرم , جنين ), ويتم طرح جلسات توعية تثقيفية وتنشيطية لأولياء الأمور والأطفال في هذه النقاط من خلال مثقفين و منشطين تلقوا تدريبات خاصة في المركز .

وفي النهاية قامت السيدة عدوين بزيارة جمعية ريتاج لتنمية المرأة في عصيرة القبلية, وهي إحدى المؤسسات الأربعة التي يقوم المشروع بإعادة صياغة خططها الإستراتجية وإنتاج أدلة مالية وإدارية خاصة بها لبناء قدرات هذه المؤسسات وضمان إدخال حقوق الأطفال وخاصة حمايتهم من الاستغلال الجنسي ضمن سير عملها على المدى البعيد

وفي نهاية الزيارة أعربت السيدة عدوين عن سعادتها وأكد ت على الدور الإنساني المهم الذي أخذه المركز على عاتقه في حماية الأطفال من الاستغلال الجنسي

التعليقات