محافظة سلفيت توزيع مواد زراعية بدعم من صندوق الاستثمار الفلسطيني

محافظة سلفيت توزيع مواد زراعية بدعم من صندوق الاستثمار الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
وزعت محافظة سلفيت اليوم ادوات ومواد زراعية شملت مفارش وسلالم على المزارعين المتضررين من الجدار والاستيطان ، بدعم من صندوق الاستثمار الفلسطيني الذي قدم منحة مالية بقيمة 100 الف شيكل لمحافظة سلفيت ضمن مشروع تعزيز صمود المزارعين في مواجهة الاستيطان والاجراءات الاحتلالية العنصرية . حيث استفاد من هذا المشروع 35 مزارع .

وقد تم من خلال  هذه المنحة  تنفيذ العديد من المشاريع الزراعية ، من اهمها مشروع توزيع  تنكات مياه ، وبناء سلاسل حجرية وبناء سياج لاراضي عدد من المزارعين وقد استفاد من هذا المشروع 13 مزارع ، ومشروع آخر تم من خلاله ترميم بناء في عزبة آدم في بلدة سرطة .

وشكر محافظ سلفيت عصام ابو بكر رئيس مجلس ادارة صندوق الاستثمار الفلسطيني الدكتور محمد مصطفى على هذه المنحة المالية التي كان لها اثر ايجابي واضح في دعم المزارع الفلسطيني وتعزيز صموده في مواجهة السياسات الاسرائيلية العنصرية المتمثلة في مصادرة الاراضي واقتلاع اشجار الزيتون  وبناء المزيد من المستوطنات ، للتضيق على المزارعين ودفعهم لهجر اراضيهم . آملا ان يتم تقديم المزيد من الدعم لمحافظة سلفيت لتمكينها من مواجهة سياسات التهويد للمنطقة ومحاولات الاحتلال في  كسر التوازن الديموغرافي في المحافظة لصالح المستوطنين .

التعليقات