تأبين الشهيد السيد حمزة وجيه زلزلي في ديرقانون النهر

تأبين الشهيد السيد حمزة وجيه زلزلي في ديرقانون النهر
رام الله - دنيا الوطن
نظمت المقاومة الاسلامية في لبنان حفل تأبين للشهيد السيد حمزة وجيه زلزلي، نجل مسؤول ملف مخيمات الجنوب في حزب الله السيد ابو وائل زلزلي، في حسينية بلدة ديرقانون النهر. تقدم الحضور رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين وقيادة الحزب في الجنوب، ممثلو القوى والاحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية، أمين سراقليم حركة فتح في لبنان رفعت شناعة وقيادة الحركة في لبنان وصور.ممثلو الجمعيات والمنتديات الثقافية، حشد من رجال الدين ورؤساء البلديات والمخاتير وفعاليات لبنانية وفلسطينية.

بعد تلاوة  عطرة من القرآن الكريم، القى كلمة عائلة الشهيد صهره صادق قعفراني اشاد فيها بمناقبة واخلاق الشهيد. ثم القى رئيس المجلس التنفيذي السيد هاشم صفي الدين كلمة الحزب قال فيها :"الشهيد حمزة هو من هؤلاء المقاومين الذين اختاروا طريق المقاومة ونهجها، وتعلقت قلوبهم بالتضحية والعطاء حتى الشهادة التي نالها. هو ابن هذا البيت وهذه العائلة التي ربت ابناءها من وحى الايمان والصدق والتضحية. ليس غريباً على امثال هؤلاء الاباء والامهات ان تقدم هؤلاء الشهداء لأن الايمان حينما يترسخ في قلوبهم تكون هذه هي التضحية التي يقدمها".

وأضاف "مع كل شهيد من هؤلاء الشباب الذين يقدمون انفسهم، لا بد ان نتطلع إلى هذه الثقافة وهذه الروح لنتعلم منهم. نحن بحاجة دائماً ان نقف على ابواب الشهداء لنتعلم منهم دروس العطاء والايمان". واكد "ان المقاومة اساساً في منهجها وتركيبتها هي عطاء وبذل وليست كسباً في الدنيا. بهذه المعاني تمكنت المقاومة ان تحافظ على العزة والشرف والكبرياء والعنفوان في كل المواقف والتجارب التي مرت بها. ستبقى المقاومة راية خفاقة وشوكة في عيون كل المتربصين والحاقدين. وستبقى كلمة المقاومة هي الاعلى طالما هناك شهداء من امثال هؤلاء الشباب، وعوائل تبذل وعلى جباههم الإباء والتسليم والقناعة، وفي حالة اندماج بالمبدأ والتضحية".

تخلل التأبين عرض لوصية الشهيد السيد حمزة، واختتم بقراءة مجلس حسيني عن روحة الطاهرة.




  

التعليقات