اعتقال 28 طفلا خلال النصف الثاني من شهر أيلول /2014

رام الله - دنيا الوطن
  ما زالت قوات الاحتلال تصعد من اعتداءاتها بحق الأطفال الفسطينيين، حيث اعتقلت 28 طفلا، خلال النصف الثاني من شهر أيلول / سبتمبر الفائت، كما تعرض العشرات من الأطفال، لإصابات مختلفة ، جراء الاعتداء عليهم من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين. ويبين هذا التقرير الذي أعدته دائرة إعلام الطفل في وزارة الإعلام أبرز تلك الانتهاكات.

اعتقالات الأطفال

بتاريخ  16/9 : اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة العيسوية، شمالي مدينة القدس المحتلة، الطفل القاصر عدي داري ( 14 عاما)، وتم اقتياده إلى جهة مجهولة، كما اعتقل بمدينة القدس المحتلة ، تسعة أطفال ، هم : محمد حمدان، ومهدي أبو الهوى، وبلال أبو الهوى، ومحمد سعيد ( 16 عاما)، وعلي الشيوخي ( 17 عاما)، ومحمد الشيوخي ( 17 عاما) ، ومحمد رويضي ( 16 عاما)، والقاصريّن أحمد شويكي، ومحمد ربايعة، علما بأنهم اعتقلوا بعد اقتحام منازلهم .

بتاريخ 17/9 : اعتقلت قوات الاحتلال ،  طفلين قاصرين ، من بلدة العيسوية، شمالي مدينة القدس المحتلة، واقتادتهما الى مركز التحقيق والاعتقال "المسكوبية" غربي المدينة.

بتاريخ 18/9 : اعتقلت قوات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، الطفل شادي غراب (16 عاما).

بتاريخ 19/9 : اعتقلت قوات الاحتلال في مخيم العروب ، شمالي مدينة الخليل الفتى إبراهيم الطيطي ( 18 عاما)، كما اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في بلدة حوسان، غربي مدينة بيت لحم، الطفل محمود حمامرة ( 17 عاما)، وتم نقله إلى جهة مجهولة.

بتاريخ 20/9 : اعتقلت قوات الاحتلال ، طفلين قاصرين ، من بلدة العيسوية، شمالي مدينة القدس المحتلة، واقتادتهما إلى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في المدينة، وزعمت قوات الاحتلال بأن عملية اعتقالهما جاءت على خلفية مشاركة القاصرين، في إحراق محطة وقود تابعة لمستوطنين ، على مشارف بلدة العيسوية قبل نحو أسبوعين، كما اعتقلت  قوة من قوات الاحتلال في مدينة الخليل الطفل حسن البطش (16عاما).

بتاريخ 21/9 : اعتقلت قوات الاحتلال ، 4 مواطنات وطفلين، في مدينة القدس المحتلة. وبحسب شهود عيان، فإن الاحتلال اعتقل المُسنة المقدسية زهية نمر في الستينات من عمرها، ومنى البياع وسيدتين ومعهما طفلة (8 أعوام) وطفل (13عاما )، حيث تم الاعتقال بعد ملاحقة النسوة في شوارع البلدة القديمة ، عقب خروجهن من المسجد الاقصى المبارك، كما اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في مخيم الفوار، جنوبي مدينة الخليل ، الطفل فارس الطيطي ( 16 عاما)، وتم اقتياده إلى جهة مجهولة. وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة سلواد الطفلين القاصرين عماد عياد ( 10 أعوام)، وسليمان عودة ( 10 أعوام)، بحجة أن الطفلين رشقا الحجارة باتجاه الشارع الإلتفافي غربي البلدة.

بتاريخ 22/9 : اعتقل جنود الاحتلال في قرية بورين، جنوبي مدينة نابلس ، الفتى عمر قادوس (18 عاما)، كما اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في حي الطور، شرقي مدينة القدس المحتلة، الطفل القاصر عماد أبو غنام ( 13 عاما)، وتم اقتياده إلى جهة محهولة.

بتاريخ 24/9 : اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة تقوع ، شرقي مدينة بيت لحم ، الطفل عطية صباح ( 17 عاما)، كما اعتقلت شرطة الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، الطفل محمد الزغل (11 عاما)، بحجة القاء الحجارة.

بتاريخ 28/9 : اعتقلت قوات الاحتلال المنتشرة على حدود قطاع غزة، فتىً فلسطينيا، وتم نقله للتحقيق لدى جهاز الأمن العام "الشاباك".





اعتداءات قوات الاحتلال ( الإصابات)

بتاريخ 19/9 : أصيب الطفل محمد أبو عصر (10 أعوام)،  بجروح خطيرة ، جراء انفجار عبوة ناسفة من مخلفات الاحتلال الاسرائيلي، أثناء العبث فيها من قبل عدد من المواطنين، كانوا يتواجدون بالقرب من منزل تعود ملكيته لعائلة أبو عصر، شرقي حي الشجاعية، شرقي مدينة غزة.

بتاريخ 23/9 : أصيب العشرات من طلاب المدارس في مدينة الخليل، بالإختناق ، خلال المواجهات التي اندلعت بين عشرات الطلاب  وجنود الاحتلال، الذين أطلقوا قنابل الغاز نحو المدارس.

بتاريخ 24/9 : أصيب 3 من طلبة مدرسة الأيتام الثانوية  في البلدة  القديمة، بمدينة القدس المحتلة، بالأعيرة المطاطية، أثناء تواجدهم داخل حرم المدرسة، بعد استهدافهم من قبل أحد قناصي قوات الاحتلال ، الذي قام بإطلاق الأعيرة باتجاه الصفوف، كما أصيب عدد من طلبة مدارس بلدة الخضر جنوبي غربي مدينة بيت لحم، بالاختناق، جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز باتجاههم، أثناء خروجهم من مدارسهم.

بتاريخ 25/9: قام مستوطن بدهس الطفل آدم الرشق ( 10 أعوام)، أثناء تواجده أمام منزله في بلدة سلوان، جنوبي، شرقي مدينة القدس المحتلة، حيث وصفت جروحه بالمتوسطة.

بتاريخ 28/9 : دهس مستوطن ، الطفلة إسلام العمور( 6 أعوام) ، من منطقة الديرات، شرقي مدينة يطا ، جنوبي مدينة الخليل بالضفة الغربية ، ووصفت إصابتها بالمتوسطة. وفي بلدة الخضر، جنوبي مدينة بيت لحم، أصيب عدد من طلبة مدارس بحالات اختناق، جراء اطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز باتجاههم، اثناء مغادرتهم مدارسهم.

بتاريخ 29/9 : أصيب الفتى جلال أبو جراد ( 16 عاما)،  بعيار ناري  في قدمه اليسرى ، جراء قيام قوات الاحتلال بإطلاق النار صوبه ، أثناء تواجده في إحدى  الأراضي الزراعية ، في منطقة " القرية البدوية " ، شمالي قطاع غزة.

 

التعليقات