وزارة التربية تعقد دورة متخصصة في المحاسبة الحكومية

رام الله - دنيا الوطن
افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي، من خلال معهدها الوطني للتدريب التربوي، اليوم، دورة متخصصة في المحاسبة الحكومية.

 وتتواصل هذه الدورة، التي يدرّب فيها الخبير د. شادي حمد، على مدار 4 أيام، بواقع 20 ساعة تدريبية، بمشاركة رؤساء أقسام المالية من الوزارة ومديرياتها.

وأكدت مدير عام المعهد د. شهناز الفار حرص الوزارة لتطوير قدرات الإداريين في كافة المستويات، موضحةً أن الدورات المتخصصة تسهّل تنفيذ الإداريين لمهامهم التخصصية عبر مواكبة المستجدات والتطورات الراهنة.

واستعرضت الفار أبرز ما ينوي المعهد تنفيذه في غضون الفترة القادمة؛ تاكيداً على أهمية تلبية الاحتياجات التدريبية للإداريين بالتوازي مع تنفيذ برامج تأهيل معلمي الصفوف، لافتة إلى أن حرص المعهد للافادة من نتائج التقييم والمتابعة لصالح إخراج التدريب بأفضل صورة.

وأوضحت أن المعهد سيشارك في تنفيذ بعض الأنشطة التدريبية في قطاع غزة؛ تجسيداً لحرص الوزارة على خدمة القطاع التربوي في غزة. 

يذكر أن هذه الدورة تتناول معلومات أساسية حول المحاسبة وأهميتها بالإضافة إلى التعرف على مفهومي أساس الاستحقاق النظري والعملي، والنقدي، وكل ما يرتبط باستخدام الدفاتر المحاسبية والحسابات الختامية، والقوائم المالية.

وفي سياق متصل، اختتم المعهد دورة متخصصة في مهارات (إكسل) الحاسوبية وتطبيقاتها في العمل بعد أن تواصلت الدورة على مدار 4 أيام تدريب، وشهدت حضوراً لافتاً للموظفين الإداريين من الإدارات العامة المختلفة، وحاضر فيها رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات في المعهد عبد الناصر أبو فخيدة.

 

التعليقات