مقتل 7 على الاقل في تفجيرين انتحاريين لطالبان استهدفا مركبتين للجيش الافغاني

مقتل 7 على الاقل في تفجيرين انتحاريين لطالبان استهدفا مركبتين للجيش الافغاني
رام الله - دنيا الوطن
قالت الحكومة الأفغانية إن مفجرين انتحاريين ينتميان لحركة طالبان هاجما حافلة للجيش ومركبة عسكرية أخرى في العاصمة الأفغانية يوم الاربعاء مما أسفر عن مقتل سبعة اشخاص على الاقل واصابة اكثر من 15 اخرين بعد يوم واحد من توقيع أفغانستان والولايات المتحدة على اتفاق أمني طال تأجيله.

وقال الجنرال أيوب سالانجي نائب وزير الداخلية الأفغاني في بيان "استهدف تفجيران انتحاريان حافلة للجيش الافغاني وسيارة اخرى تحمل افرادا من الجيش الأفغاني."

وأعلنت حركة طالبان التي تقاتل لطرد القوات الأجنبية والإطاحة بالحكومة الأفغانية التي تدعمها الولايات المتحدة المسؤولية عن الهجومين اللذين وقعا في شرق وغرب كابول.

وقالت طالبان في حسابها على تويتر "هز هجوم استشهادي مزدوج مدينة كابول هذا الصباح وسط عملية خيبر الجارية للعام الحالي" في اشارة الي هجماتها الصيفية السنوية.

والهجوم الذي وقع في غرب المدينة على مقربة من جامعة كابول كان الأكثر شدة ودمر حافلة الجيش وحطم نوافذ المتاجر في المنطقة. وقالت وزارة الدفاع ان سبعة أشخاص على الاقل قتلوا.

ووقع مسؤولون من أفغانستان والولايات المتحدة يوم الثلاثاء اتفاقا يسمح ببقاء جنود أمريكيين في البلد الاسيوي بعد نهاية العام وفاء بوعد قطعه الرئيس الافغاني الجديد أشرف عبد الغني اثناء حملته الانتخابية.

التعليقات