REFORM تنفذ المرحلة الثانية من تدريب الضغط والمناصرة واستخدام وسائل الاعلام

رام الله - دنيا الوطن
نفذت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية – REFORM، ورشة عمل تدريبية في الضغط والمناصرة واستخدام وسائل الاعلام في مناهضة العنف المبني على أساس النوع الاجتماعي، كمرحلة ثانية استهدفت من خلاله مجموعة العمل في محافظة الخليل ضمن مشروع مدخل للعدالة الذي تنفذه المؤسسة بدعم من ممثلية جمهورية المانيا الاتحادية.

وجاء التدريب بهدف تطوير وتعزيز قدرات المجموعة المشاركة في الضغط والمناصرة والتشبيك والتنسيق للحملات الاعلامية التي تُسهم في مناهضة العنف ضد المرأة، والمساهمة في التأثير على الانظمة والتشريعات والسياسات العامة المتعلقة بالعنف المبني على أساس النوع الاجتماعي.

هذا وقد عملت الورشة التدريبية على بناء قدرات المشاركين في كيفية جمع المعلومات حول العنف المبني على اساس النوع الاجتماعي بإستخدام ادوات مستجيبة لاحتياجات النوع الاجتماعي، وبناء قدراتهم/ن في تصميم حملات الضغط والمناصرة والاستخدام الفعّال لمواقع التواصل الاجتماعي في تلك الحملات.

هذا وستعمل المؤسسة على اصدار دليل تدريبي بناءً على المنهجية التشاركية بحيث يتم اشراك مجموعة العمل المستهدفة والتي شاركت في عملية التدريب في تصميم هذا الدليل، وتمكينهم/ن من استخدامه في المجتمعات المستهدفة.

ويذكر أن مشروع "مدخل للعدالة" يهدف الى رفع الوعي المناهض للعنف المبني على أساس النوع الاجتماعي، وبناء وتطوير مهارات مجموعات ضغط قادرة على احداث أثر قيمي في واقع التكامل على أساس الوظيفة الاجتماعية، وإدماج المكونات المجتمعية المختلفة في مساحات عمل مشتركة، وتعزيز واقع الاستخدام الفعّال للإعلام في رصد الانتهاكات الواقعة على الفئات المهمشة سيما النساء، وتمكين المجموعات المستهدفة من احداث أثر بنيوي في واقع العلاقة بين المكونات المجتمعية في المناطق المستهدفة.

التعليقات