صحيفة :تسوية بشأن رواتب موظفي غزة وتوقعات بصرفها بعد عيد الأضحى

صحيفة :تسوية بشأن رواتب موظفي غزة وتوقعات بصرفها بعد عيد الأضحى
رام الله - دنيا الوطن
كشفت مصادر فلسطينية موثوقة لـ»الحياة» النقاب عن التوصل إلى تسوية في شأن رواتب موظفي حكومة «حماس» السابقة في قطاع غزة بوساطة سويسرية، وعبر الأمم المتحدة.

وقالت المصادر إن سويسرا التي تربطها علاقات جيدة مع السلطة الفلسطينية وحركة «حماس» وإسرائيل دخلت على خط الأزمة لإيحاد حل يفضي إلى دفع رواتب موظفي حكومة «حماس» السابقة البالغ عددهم 36 ألفاً.

وأضافت المصادر أن «قطر ستدفع قيمة الرواتب على أن يتم نقلها إلى العاصمة الأردنية عمان، ومن ثم إلى قطاع غزة بواسطة ممثل الأمين العام للأمم المتحدة منسق عملية السلام في الشرق الأوسط روبرت سيري».

وأكدت أن «هذه الآية الجديدة وافقت عليها السلطة الفلسطينية وإسرائيل والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وحركة حماس نفسها».

وأوضحت أنه «لن يتم صرف رواتب موظفي حكومة حماس السابقة من خلال البنوك الفلسطينية أو الأردنية العاملة في فلسطين، بل من خلال فروع البنوك التابعة للبريد».

وأشارت إلى أنه «دفع الرواتب لن يشمل العسكريين أو التابعين للأجهزة الأمنية في قطاع غزة البالغ عددهم 12 ألفاً، بل الموظفين المدنيين فقط البالغ عددهم 24 ألفاً».

وتوقعت أن يتم صرف رواتب الموظفين المدنيين «بعد انقضاء عطلة عيد الأضحى المبارك» الذي يحل السبت المقبل «وليس قبل العيد كما قال قياديون في حركة حماس».

ورجحت أن تتم تسوية مسألة رواتب العسكريين «خلال ثلاثة أشهر».

التعليقات