كتلة الوعي في جامعتي القدس والنجاح تعقد محاضرتين بعنوان "التحالف الدولي بقيادة أمريكا ضد تنظيم الدول

رام الله - دنيا الوطن
 بحضور كثيف وتفاعل كبير من الطلبة، عقدت كتلة الوعي–الاطار الطلابي لحزب التحرير-بجامعتيالقدس والنجاح محاضرتين متزامنتين الثلاثاء 30-9-2014، حاضر فيها على التوالي عضوا المكتب الإعلامي لحزب التحرير، الأستاذ علاء أبو صالح والدكتور مصعب أبو عرقوب.

تناول أبو صالح في محاضرتهظروف نشوء الحلف الدولي لمحاربة ما يسمى بالإرهاب، ومسوغاته المعلنة وأهدافه الحقيقية وسبيل التصدي له.

ورأى أبو صالح أن انشاء حلف أوباما الاستعماري جاء في ظل فشل أمريكا في إجهاض ثورة الشام واحتوائها، وتنامي تطلع شعوب المنطقة نحو الخلافة، وانكشاف سوءة بدائل الاستعمار في بلدان الثورات، وخشية أمريكا من انتقال الثورات لبقية البلدان لا سيما دول الخليج التي تهيمن عليها أمريكا وتنهب نفطها.

وأكد أبو صالح أن أمريكا تتذرع بمحاربة تنظيم الدولة بينما هي أعلنت الحرب على الأمة الإسلامية بأسرها، حيث تسعى لترسيخ نفوذها الاستعماري في المنطقة "لقرن آخر" بحسب تعبير بريمر الحاكم الأمريكي للعراق، وتسعى للحيلولة لمنع إقامة الخلافة التي لاقت دعوتها تجاوباً كبيراً في المنطقة العربية، واستشهد بأقوال للرئيس الأمريكي الذي أسفر عن هذه الغاية عندما قال " لن نسمح للإرهابيين بإقامة خلافة بصورة ما في سوريا والعراق".

بينما اعتبر الدكتور مصعب أبو عرقوب أن أمريكا تريد منعوحدةالأمةالإسلاميةوانعتاقهامنالتبعيةالاستعماريةبإقامةالخلافة،وأن ثورة الأمة في الشام قد استعصت علىالكسرلميبقأمام أمريكا إلاالخيارالاخيروهوالتدخلالعسكريالمباشر،ولابدللتدخلمنذريعةتبقىشيئامنالشرعيةعليهومسحةمتهالكةمنالتضليلعلىأهدافهاالاستعماريةالبغيضة،وسواءكانتنظيمالدولةتلكالذريعةأوذريعةأخرى،فإنأمريكا قدحزمتأمرهاوشكلتحلفهاللقضاءعلىثورةالشاموتطلعالأمةللانعتاقمنالتبعية.

وتساءلأبوعرقوبأينكانتأمريكاوحلفاؤهامنالغربوالعربعندمااستشهدعشراتالاففيقصفالبراميلالمتفجرةوبالغازالكيماويالذيعدهأوباماخطاًأحمريستوجبالتدخلوازالةنظامالأسد؟!! بلأينكانطياروالسعوديةوالاماراتعندماشنكيانيهودحربامدمرةعلىأهلنافيغزة...أمأنكيانيهودليسارهابياولايقتلأحدافينظرحلفأوباماالبغيض.

وشددأبو عرقوب علىأنالأمةالاسلاميةتنبضالآنعلىوقعمعاركالشام،بأفقيتعدىحدودسايكسبيكوالمصطنعةويتجاوزالوطنياتالإقليميةالممزقةلجسدالأمة،لتدخلالأمةفيحربتشتعلفيبقعةصغيرةمنأرضها،لكنهاتطالكلأبناءالأمةلتضعهمأمامحقيقةمفادهاأنالحربواحدةعلىأمةواحدةتريدإقامةخلافةتجمعهموتذودعنحياضهموتحررأرضهمومقدساتهم.

وأجاب المحاضران على أسئلة الطلاب التفاعلية حيث سلطا الأضواء على العديد من المحاور الهامة وعلى حقيقة ما يجري بعيداً عن التضليل الإعلامي، وحثا الطلبة على ضرورة التحلي بالوعي السياسي وفهم الأحداث في سياقها وعدم الانجرار وراء ما تروج له أمريكا والحكام العملاء لها، وأكدا على أن سبيل التصدي لهذا الحلف يكون بالسعي لإسقاط الأنظمة العميلة المتآمرة، وتحريض الجيوش وحملها على وقف مشاركتها لأمريكا في عدوانها على المسلمين، واضطلاعها بمسؤولية الدفاع عن الأمة، ونصرة العاملين لإقامة الخلافة التي تجتث النفوذ الأمريكي من المنطقة وتردها إلى عقر دارها.

وقد جاءت هاتان المحاضرتان ضمن سلسة من المحاضرات التي يقوم بها شباب كتلة الوعي في جامعات فلسطين لإيجاد الوعي بين الطلاب على حقيقة التحالف الصليبي على الأمة الإسلامية.
 

التعليقات