تخريج دورتي "المتحكمات الدقيقة" و"الضغط المتوسط" لطلبة خضوري

رام الله - دنيا الوطن
احتفلت شركة كهرباء محافظة القدس بالتعاون مع جمعية مهندسي الكهرباء والالكترونيات في جامعة الخضروي بتخريج دورتي "المتحكمات الدقيقة" و "الضغط المتوسط" اللتين شارك فيهما 30 طالبا من الجامعة، واستهدفتا تعريف المشاركين بأساسيات برمجة المتحكمات الدقيقة بسهولة ودمج التحكم اﻵلي بالميكروكنترولر مع الحاسب اﻵلى، وتصميم نظم تفاعل تدمج كلاهما، والى تأهيل الطلاب المبدعين لكيفية عمل مشاريع برمجية متميزة وتعريفهم بأساسيات الضغط المتوسط والعالي، بشقيه النظري والعملي.
 
وقامت شركة كهرباء محافظة القدس بتقديم الدعم اللازم لإنجاح الدورتين واحتضانهما في مختبرات مركز تدريب شركة كهرباء القدس القائم في اريحا، وبإشراف مدير المركز زكي أفغاني، حيث تم توفير كل ما يلزم لإنجاح الدورتين، وذلك ضمن سلسة من الدورات التي تنفذها الشركة للطلبة مختلف الجامعات الفلسطينية.

والقى المهندس هاني غوشة مدير العلاقات العامه والدولية في شركة كهرباء القدس والمدير التنفيذي للحاضنة الفلسطينية للطاقة كلمة بالحفل اكد فيها على اهمية عقد دورات عمليه تربط الطلاب الجامعيين مع القطاع الخاص وتعريفهم بالحياة العملية وتوجيههم الى استغلال طاقاتهم للإبداع في حل المشاكل.

وقدم غوشة شرحا تعريفيا بالحاضنة الفلسطينية للطاقة والتي تأسست بمدينة اريحا في مطلع العام الجاري، بالشراكة ما بين شركة كهرباء القدس والمجلس الاعلى للإبداع والتميز، بهدف تطوير ورعاية نمو الشركات الناشئة في مجالات الطاقة المختلقة. وقال انها الحاضنة الفلسطينية الاولى التي تهتم في مجال الطاقة وتهدف إلى تعزيز نمو المشاريع الحديثة داخل القطاعات التقنية المختلفة في فلسطين. مضيفا ان الحاضنة تستهدف الرياديين ممن
لديهم مشاريع تحمل أفكاراً إبداعية في فلسطين، في المجالين الخدماتي والانتاجي، أو نماذج عمل، أو مخترعات ضمن قطاعات الطاقة، وأضاف ان بإمكان هؤلاء الانضمام للحاضنة من خلال التسجيل عبر الموقع الالكتروني الخاص بها.

والقى الدكتور ابراهيم نعيرات ممثل المجلس الاعلى للإبداع والتميز في الحفل, تناول فيها دور المجلس في دعم مبدعي فلسطين .

كما القى الدكتور سامر السعدي منسق جمعية مهندسي الكهرباء والالكترونيات اشار فيها الى دور الجمعيه في دعم الطلاب وتشبيكهم مع شركات خاصة مثل شركة كهرباء محافظة القدس.

وفي نهاية الحفل قدمت جمعية مهندسي الكهرباء والالكترونيات درعا تقديريا لشركة كهرباء محافظة القدس على دعمها الكامل للدورتين, وآخر للمهندس هاني غوشة على دعمه واهتمامه بنشر ثقافة الابداع في فلسطين ودعم الرياديين في فلسطين في مجال الطاقة، ودرع ثالث للمهندسة أماني ابو طير على جهودها في اعطاء الدورة وتدريب الطلاب، كما تم توزيع الشهادات الى الطلبة المشاركين في الدورتين.

التعليقات