مركز الذكاء العقلي ينظم فعاليات مهرجان فلسطين للتميز والابداع في بيرزيت بيرزيت

رام الله - دنيا الوطن
نظم مركز حساب الذكاء العقلي وبالتعاون مع نادي الاعلام في جامعة بيرزيت فعاليات مهرجانية بعنوان" مهرجان فلسطين للتميز والابداع الخامس" وذلك بحضور ممثل وزارة التربية والتعليم جهاد نزال، ومديري مراكز حساب الذكاء العقلي، وعدد من اهالي الاطفال المشاركين في برنامج حساب الذكاء العقلي كما وتخلل المهرجان عدد من الفعاليات والمسابقات المخصصة للمشاركين في المهرجان.

قالت هديل العبد مدير مركز الذكاء العقلي في رام الله والبيرة" ان المركز يحرص على اعطاء اطلالة تربوية على فعاليات مركز حساب الذكاء العقلي في فلسطين، والذي يعمل على صقل وتنمية قدرات الطفل من خلال تدريب الاطفال على الحساب بسرعة عالية وخلال فترة زمينة قصيرة". واضافت العبد ان مركز حساب الذكاء العقلي يحرص على تفعيل التواصل مع المراكز والمؤسسات التربوية المعنية بالطفل وبتطوير مهاراته وقدراته العقلية، وذلك لابراز ابداعات الاطفال في فلسطين من خلال اجراء الحسابات العقلية السريعة .

واعرب مسؤول قسم المراكز الخاصة في التربية والتعليم جهاد نزال ان الوزارة عملت على توسيع نطاق التعليم في فلسطين من الجانب الفكري العقلي وذلك للتشجيع على ابراز الذكاء عند الاطفال و الطلبة الملتحقين في المدارس". واضاف جهاد نزال ان وزارة التربية والتعليم ساهمت بتصميم مناهج تعليمية تتناسب وحاجات الاطفال والطلبة في فلسطين ، كما حرصت على الاهتمام بدرجات التعليم الاساسي والثانوي من خلال تعليم المعلمين وتزويدهم بدورات تدريبية تهدف الى زيادة مجالات الخبرة والكفاءات في مجال التعليم.

وقال ممثل وزراة التربية والتعليم نزال "ان برامج الذكاء العقلي في فلسطين حصلت على تراخيص خاصة بها وذلك بعد التحقق من اتمام المعلمين للدورات الممنوحة لهم من قبل وزارة التربية والتعليم". وشدد نزال على ضرورة التحاق المعلمين في الدورات التدريبية المخصصة لهم لمنحهم التراخيص اللازمة التي تخولهم في الاستمرار بتعليم الاطفال على برامج حساب الذكاء العقلي. يذكر ان مركز حساب الذكاء العقلي في فلسطين ينظم فعاليات مهرجان فلسطين للتميز والابداع للسنة الخامسة على التوالي ، بدعم من وزارة التربية والتعليم ومديري مراكز حساب الذكاء العقلي في فلسطين.

التعليقات