أسرى فلسطين : بعد الإفراج عن الأسيرة السعدي 16 أسيرة في السجون

رام الله - دنيا الوطن
قال مركز أسرى فلسطين للدراسات أن 16 أسيرة فلسطينية لا يزلن محتجزات فى سجون الاحتلال بعد إطلاق سراح الأسيرة " نوال سعيد السعدى" 50 عام من مدينة جنين ، بعد قضاء فترة محكوميتها .

وأوضح المركز فى تصريح صحفي بان الاحتلال أطلق اليوم سراح الأسيرة "السعدى" بعد قضاء فترة محكوميتها البالغة 24  شهراً قضتها كاملة في سجن هشارون ، وأطلق سراحها اليوم ، حيث كان الاحتلال قد أضاف لحكمها 4 شهور جديدة فى نيسان الماضي..

وأشار المركز  إلى ان الاحتلال كان قد اعتقل الأسيرة "السعدى" في 5/11/2012 ، عبر احد حواجز مدينة نابلس ، وفرض عليها حكم بالسجن لمدة (20) شهر ، بالإضافة إلى غرامة مالية 10 ألاف شيكل، بتهمه تقديم مساعدات لفصائل المقاومة ، ثم قامت النيابة العامة الإسرائيلية باستئناف الحكم ، الأمر الذي وافقت عليه محكمة عوفر العسكرية، وأضافت 4 شهور جديدة لحكم الأسيرة السعدي ليصبح 24 شهر بشكل انتقامي .

وأضاف المركز بان الأسيرة "السعدى" اعتقلت 3 مرات لدى الاحتلال الأولى كانت بتاريخ 19/5/ 2008، لمدة 18 يوماً في مركز تحقيق الجلمة، واعتقلت في المرة الثانية إداريا لست شهور، بتاريخ 6 /12/ 2008 ، والثالثة في العام  نوفمبر 2012 ، و هي أم  لتسعة أبناء ، استشهد منهم اثنين على أرض مخيم جنين وهما إبراهيم وعبد الكريم .

وطالب الأشقر بإطلاق سراح كافة الأسيرات من سجون الاحتلال .

التعليقات