أزمة رواتب موظفي غزة تثير "بلبلة" إعلامية… وحماس تتبرأ من حسابي الحية والدعاليس

أزمة رواتب موظفي غزة تثير "بلبلة" إعلامية… وحماس تتبرأ من حسابي الحية والدعاليس
رام الله - تقرير دنيا الوطن

نفت حركة "حماس"، مساء اليوم الثلاثاء، أن يكون هناك أية حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي للقائدين "خليل الحية وعصام الدعاليس".

وقالت الحركة في بيان صحافي إنه "لا يوجد أي حساب على فيس بوك أو تويتر لكلٍ من الدكتور خليل الحية، و الأستاذ عصام الدعاليس".

ودعت حركة حماس، وسائل الإعلام المحلية والخارجية إلى عدم التعاطي مع أي حساب ينسب لأي منهم. 

وكانت وسائل الإعلام نقلت صباح اليوم عن حساب الدكتور خليل الحية على الفيسبوك قوله أنه سيتم صرف رواتب موظفي حماس قبل عيد الأضحى المبارك دون التطرق لآلية الصرف التي سيتم اتباعها.

وأثارت أزمة رواتب موظفي حماس في غزة حالة من البلبلة في الشارع الفلسطيني بعد تأكيد قيادات فلسطينية لصرفها في وقت قريب وإشارات من وزارة المالية بدفعها إما يوم الثلاثاء أو الأربعاء الحاليين.

ونقل أيضا عن الدعاليس صباح الثلاثاء وهو مستشار رئيس الوزراء الأسبق في حكومة غزة قوله أن رواتب الموظفي المدنيين التابعين للحكومة السابقة ستصرف اليوم الثلاثاء عبر فروع البريد المنتشرة في قطاع غزة.

د. رامي الحمد الله رئيس الوزراء الفلسطيني قال مساء اليوم في لقاء صحافي: "لدينا 54 ألف موظف في غزة، 27 ألف موظف مدني، والبقية أمن، وقلنا ولا زلنا أنه في حال توفير مصادر مالية لهؤلاء الموظفين، ووجود ضمانات مالية بعدم فرض حصار اقتصادي على الحكومة إن حولت لهم الأموال سنقوم بتحويل الرواتب، ولكن المصادر المالية غير متوفرة، رغم أننا وعدنا بتحويل مبلغ مالي لتحويلها قبل العيد، ولم تصل هذه الأموال، كما أننا حتى وإن وصلت الأموال التي وعدت قطر بدفعها للموظفين في غزة، فإننا بحاجة لضمانات دولية بعدم تدمير البلد، وأن لا يتم حصار الحكومة، على أن يتم التحويل من خلال طرف ثالث وليس من خلال الحكومة".

وأضاف: نأمل أن نجد حلا خلال الأيام القادمة لدفع 30 مليون دولار تدفع لمرة واحدة، لحل أزمة الموظفين المدنيين في غزة.

التعليقات