خلال مؤتمر صحفي ..الطلبة الممنوعين من السفر يناشدون المسئولين لحل أزمتهم

خلال مؤتمر صحفي ..الطلبة الممنوعين من السفر يناشدون المسئولين لحل أزمتهم
رفح - خاص دنيا الوطن - محمد جربوع

ناشد طلبة قطاع غزة الممنوعين من السفر المسئولين كافة الجهات المعنية بما في ذلك الرئاسة الفلسطينية وحكومة الوفاق الوطني وجمهورية مصر العربية، بالتدخل الفوري والعاجل من أجل إنهاء أزمتهم كي يتسنى لهم السفر إلي بعض البلدان عبر معبر رفح البري.

وقال مؤمن بارود الناطق باسم الطلاب الممنوعين :"من رحب المعاناة و بعد العدوان الغاشم الذي تعرض له قطاع غزة يجب علي جمهورية مصر الشقيقة أن تسير وتسهل الأمور وتقوم بفتح معبر رفح البري أمام حركة المسافرين في القطاع الذين من ضمنهم نحن الطلاب".

وتابع : أن إغلاق المعبر أمام شرائح كبيرة من المحتاجين للسفر, تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد وبعد تخرج الآلاف من الطلاب في اختبارات الثانوية العامة، تسبب في خلق أزمة كبيرة بين فئات الطلبة، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر مؤسسة "سمارت ميديا للخدمات الإعلامية" في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة صباح  اليوم الثلاثاء.

وأشار بارود إلى أنهم تفاجئوا بقرار من دولة مصر الشقيقة بمنع سفر الطلاب عبر معبر رفح على بعض الدول العربية والإسلامية وهو الأمر الذي يهدد مستقبل الطلاب في الدراسة الجامعية إذا لم يتم معالجة الأمر بأقصى سرعة، مؤكدا علي أحقية الطلبة الفلسطينيين وخاصة طلبة القطاع أن يدرسوا ويتعلموا ويحصلوا على الشهادات العلمية بعد حصولهم على منح دراسية في عدة دول كباقي طلاب العالم.

وطالب بارود باسم الطلاب الممنوعين الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد لله بالتدخل لدى الشقيقة مصر والعمل على فتح معبر رفح وإلغاء قرار منع السفر للطلاب على بعض الدول العربية والإسلامية.


التعليقات