شعث : روسيا تدعم حراكنا في مجلس الامن وتؤيد خطاب الرئيس ابومازن

رام الله - دنيا الوطن
اكد مسؤولون روس دعم بلادهم للحراك الفلسطيني في مجلس الامن الدولي وتأييدها لخطاب الرئيس محمود عباس في الامم
المتحدة .

وقال السفير الروسي في فلسطين الكساندر ريداكوف ، خلال لقاءه عضو اللجنة المركزية الدكتور نبيل شعث في مقر مفوضية
العلاقات الدولية ، اليوم الثلاثاء ، ان روسيا تدعم بشكل كامل خطاب الرئيس محمود عباس في هيئة الامم المتحدة و بدء العمل المكثف من اجل انجاح قرارنا في مجلس الامن.

واشار السفير الروسي لموقف بلاده الاستراتيجي الثابت والواضح في دعم الرئيس محمود عباس والسلطة الوطنية وحق الشعب الفلسطيني في انهاء الاحتلال وحق تقرير المصير .

وخلال الاتصال الهاتفي من نائب وزير الخارجية الروسي بوكدانوف مع السفير اثناء لقاءه شعث ، جدد بوكدانوف التاكيد على الدعم الروسي للموقف والتحرك الفلسطيني .

وابلغ السفير الدكتور شعث ان روسيا ستشارك في مؤتمر المانحين لاعادة اعمار غزة وهي بصدد اعداد وفد روسي شيشاني لتقديم الدعم والمساندة للقطاع يبدء زيارته في رام الله قريبا .

وشرح شعث للسفير الروسي التطورات السياسية وخطاب الرئيس والخطوات الواجب اتخاذها من المجتمع الدولي في دعم الحراك الفلسطيني في الهئيات الدولية .

وفي موضوع اخر شكر شعث روسيا على المنحة الدراسية الاضافية التي قدمتها لجمعية الصداقة الفلسطينية الروسية التي يتراسها ، والتي تم على اساسها اختيار 13 طالبا لدراسة الطب في الجامعات الروسية هذا العام .

وكان شعث استقبل في وقت سابق الطلاب الذي تم اختيارهم مطالبا اياهم بالالتزام والنجاح والابداع لخدمة فلسطين ، مشددا على اهمية تقديم صورة لائقة عن الشعب الفلسطيني .

واشار الى ان العمل جاري لزيادة عدد المنح الدراسية في الاعوام المقبلة والتي ستشمل طلبة غزة  

التعليقات