جمعية الهلال الاحمر تعقد دورة بعنوان" الصحة العامة في الطوارئ"

جمعية الهلال الاحمر تعقد دورة بعنوان" الصحة العامة في الطوارئ"
رام الله - دنيا الوطن
عقدت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني فرع سلفيت دورة تدريبية بعنوان " الصحة العامة في الطوارئ " في مقر الاتحاد العام للنقابات في سلفيت، واستمرت الدورة لمدة اربعة ايام متتالية شارك فيها عدد من متطوعي ومتطوعات لجان التوعية المجتمعية التابعة للجمعية في سلفيت والمناطق المجاورة وممثلين عن مؤسسات المجتمع المحلي المعنية.

واكد ظافر علقم رئيس فرع سلفيت ان هذه الدورة جاءت نظرا للظروف الراهنة غير المستقرة سياسيا والتي تعيشها فلسطين بشكل عام ومحافظة سلفيت بشكل خاص من حيث الهجمة الاستيطانية الشرسة التي تتعرض لها المحافظة والاحتكاك الدائم مع المستوطنين.

وتضمنت الدورة مناقشة الدورة التعليمية والتدريبية التي قام بتنفيذها فريق متخصص من جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني بدوائره المختلفة من رعاية صحية اولية، ووحدة ادارة الكوارث، الصحة النفسية، ودائرة الشباب والمتطوعين، وعدة قضايا صحية ونفسية واجتماعية وقت حدوث الكارثة ، وتم التركيز على دور المتطوعين في التخفيف من حدتها والتقليل من حجم الاضرار الناجمة عنها.

وتم التطرق ايضا لعدة موضوعات اهمها : الامراض السارية والمعدية، البيئة والماء والاصحاح، التغذية وأهميتها وشروط الغذاء الصحي، الصحة الانجابية والتركيز على الامراض المنقولة جنسيا والعنف الجنسي، والصحة النفسية كمكون اساسي من مكونات الشخصية الانسانية والتي غالبا ما نغفل عن الاهتمام بها.

وفي نهاية الدورة قام رئيس فرع الجمعية في سلفيت ظافر علقم ومنسقة اللجان التطوعية في جمعية الهلال الاحمر بمحافظة سلفيت بتوزيع شهادات وحقائب اسعاف على المشاركين، ودعوهم الى وضع خطة طوارئ وزيادة جاهزيتهم لمواجهة اي طارئ.

وجدير بالذكر ان هذه الدورة تاتي ضمن سلسة من النشاطات التي تقوم بها جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في المحافظة.

التعليقات