اللجنة الشعبة للاجئين في مخيم الشاطئ تلتقي بالأونروا

اللجنة الشعبة للاجئين في مخيم الشاطئ تلتقي بالأونروا
رام الله - دنيا الوطن
عقد اليوم الثلاثاء (30-9) لقاء ضم اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم الشاطئ, برئاسة السيد / نشأت أبو عميرة, من جهة, والسيد ماجد البايض رئيس مكتب "الأونروا" في مدينة غزة, وبحضور عدد من قيادات المجتمع المحلي في المخيم.

وناقش اللقاء الذي عقد في مكتب البايض أخر المستجدات فيما يتعلق بالنازحين المتواجدين في مدارس وكالة الغوث في مدينة غزة, وعددهم 11 ألف نازح هدمت منازلهم جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة الشهر الماضي, وهم موزعون على خمس مراكز إيواء هي عبارة عن مدارس تتبع لوكالة الغوث "الأونروا".

من جهته طالب السيد نشأت أبو عميرة مسؤول اللجنة الشعبية بضرورة الإسراع في إيجاد أماكن إيواء بديلة للنازحين نظراً لاقتراب فصل الشتاء, أو العمل على توفير بدل إيجار لهم, حتى يتسنى للأسر النازحين الخروج من المدارس, والإقامة في بيوت تقييهم برد الشتاء من جهة ولإعادة تشغيل هذه المدارس لوضعها الطبيعي من جهة أخرى.

كما طالب السيد أبو عميرة وكالة الغوث الأونروا ممثلة بالسيد البايض, بضرورة الاسراع في حصر الأضرار والمنازل التي تعرضت للقصف, الأمر الذي من شأنه توفير فرص عمل للعديد من المهندسين والعمال في مدينة غزة.

و أكد أبو عميرة على ضرورة قيام الأونروا أو الجهة المشرفة على الإعمار بضرورة إعادة بناء المنازل التي تعرضت للعدوان الإسرائيلي كما هي قبل قصفها, إلى جانب الأخذ بعين الاعتبار البنية التحتية المدمرة للمخيم.

السيد البايض من جهته وعد بإيصال توصيات اللجنة الشعبية إلى رئاسة الأونروا, ونوه إلى أن الأونروا ستشرع قريباً بإعادة بناء وترميم خمس مدارس تتبع لها في مدينة غزة.

بدورها تقدمت اللجنة الشعبية وممثلو المجتمع المحلي في مخيم الشاطئ للسيد البايض بخالص الشكر والتقدير لجهود الأونروا مؤخراً و وقوفها إلى جانب شعبنا الفلسطيني فترة العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

التعليقات