جمعية نجوم الأمل تعرض ورقة موقف حول حق النساء ذوات الإعاقة بالمشاركة السياسية

جمعية نجوم الأمل تعرض ورقة موقف حول حق النساء ذوات الإعاقة بالمشاركة السياسية
رام الله - دنيا الوطن
عقدت جمعية نجوم الأمل لتمكين النساء ذوات الإعاقة اجتماع الطاولة المستديرة ضمن فعاليات "مشروع علي صوتك" لتمكين النساء ذوات الإعاقة بالمشاركة السياسية والممول من صندوق دعم المساواة بين الجنسين / هيئة الأمم المتحدة للمرأة وذلك يوم الأحد الموافق 28.9.2014 في فندق جراند بارك- رام الله.                                                     

هدفت الجلسة إلى عرض ورقة الموقف حول قضية حق النساء ذوات الإعاقة بالمشاركة السياسية والتصورات لأولويات التعامل مع القضية والتوصيات الرسمية لحلها. وضمت الجلسة على  أكثر من 24 مشاركا يمثلون السلطات العامة وممثلي الأحزاب السياسية وأعضاء المجلس التشريعي ووكالات الأمم المتحدة ومؤسسات دولية، حيث تم صياغة ورقة الموقف من قبل جمعية نجوم الأمل وبالتعاون مع أعضاء اللجنة التوجيهية في فلسطين وهم منظمة معاقون بلا حدود ومنتدى شارك الشبابي وملتقى البصيرة للمكفوفين والاتحاد الفلسطيني للصم بالإضافة الى مشاركة ومساهمة كل من لجنة الانتخابات المركزية والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان.

حيث قدمت ورقة الموقف من خلال اجتماع المائدة المستديرة على الاطراف المعنية واصحاب المصلحة وذلك لتسهيل النقاش الفعال بين جميع الأطراف مما يتيح بدوره آلية فعالة لبدء حوار هادف والتعاون على النهوض بالحقوق السياسية للنساء ذوات الإعاقة والخروج بتوصيات رسمية بهذا الصدد.  

التعليقات