يستوقفه الغرباء لالتقاط صور معه .. طفل في الثالثة يزن 70 كيلوغراماً

يستوقفه الغرباء لالتقاط صور معه .. طفل في الثالثة يزن 70 كيلوغراماً
رام الله - دنيا الوطن
يعد هوس الأطفال بتناول الحلويات أهم المشكلات التي تؤرق الأمهات ،فكيف إذا كان سبب هذا الهوس مرضياً، مثل هذا الطفل البرازيلي الذي أصبح وزنه 70 كيلوغراماً فيما لا يزال في عمر الثالثة فقط.

ولد الطفل ميشايل في مدينة كاتشويرو دي ايتابيميريم بولاية اسبيرتو سانتو في البرازيل، بوزن طبيعي يبلغ 2.9 كيلوغراماً، لكن هوسه للأكل بدأ يتضح منذ شهره الأول حيث لاحظ والداه أن وزنه يرتفع نحو 3 كيلوغراماً شهرياً.

وعلى الرغم من محاولات والديه الحثيثة لكبح شهيته بالطرق التقليدية، إلا أنهما قررا عرضه على طبيب بعدما باءت كل محاولاتهما بالفشل وأصبحا يضطران إلى حمله بسبب ثقل حركته.

فجاء التشخيص الطبي، بأنه يعاني من مرض نادر يسمى "متلازمة برادر ويلي" وهو ما يدفعه إلى الشعور بالجوع المستمر والرغبة الشديدة في تناول الطعام دون توقف، إضافة إلى مشكلات سلوكية كالعناد وسرعة الغضب وصعوبة التعلم.

أما التحدي الأصعب فلا يقتصرعلى مشكلة عدم وجود علاج لهذا المرض الوراثي النادر، بل إصابته باضطرابات في الغدة الدرقية تضاعف من وزنه أيضاً، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

ويحاول الوالدان التعايش مع مرض طفلهما، لكن الأمور تخرج عن سيطرتهما أمام نوبة غضبه لحظة إصراره على الأكل أو عند الخروج من البيت وتجمهر المارة حول الطفل من أجل التقاط الصور معه  باعتباره  "ظاهرة غريبة".



التعليقات