عاجل

  • شهداء وجرحى إثر استهداف قوات الاحتلال تجمعاً لمواطنين في منطقة معبر كارني شرق مدينة غزة

التعليم بغزة تفعّل "النشاط الرياضي" في مجال الدعم النفسي في المدارس

رام الله - دنيا الوطن
فعّلت وزارة التربية والتعليم العالي من تنفيذ ” الأنشطة الرياضية” في المدارس لتخليص الطلبة من آثار العدوان الصهيوني على قطاع غزة وذلك بالتزامن مع تنفيذ البرنامج الوطني للدعم النفسي الذي تقوم عليه الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة بالوزارة.

وقال أ.زكريا الهور مدير عام الأنشطة التربوية:” إن الوزارة حرصت على وضع وتنفيذ خطة لاستثمار النشاط الرياضي والألعاب الرياضية خلال بدء العام الدراسي للتفريغ الانفعالي وترفيه الطلبة خاصة وأن الرياضة لها دور في استعادة التوازن البدني والنفسي لدى الطالب.

بدوره قال أ.صالح حمدان مدير الدائرة الرياضية :” وجدنا تفاعلاً وتجاوباً كبيراً من الطلبة أثناء تفعيل الأنشطة الرياضية في المدارس خاصة في مجال كرة القدم والطائرة والجري والألعاب المتنوعة.

ومن ضمن المدارس التي شهدت النشاط الرياضي المكثف مدرسة شهداء خزاعة الثانوية للبنين.

وفي هذا الصدد قال  معلم التربية الرياضية في المدرسة أ.محمد أبو جلنبو: أدخلنا النشاط الرياضي بكافة أنواعه ضمن الدعم النفسي للطلبة وذلك بالرغم من قله الامكانيات نظراً للأضرار الجسيمة التي لحقت بمرافق المدرسة نتيجة العدوان ومنها غرفة التربية الرياضية، مضيفاً أنه تم التنسيق مع جامعة فلسطين في هذا الأمر والاستفادة من برنامجها المنفذ في قطاع غزة الخاص بالدعم النفسي.

وبين أبو جلمبو أنه تم تطبيق عروض رياضية متنوعة أثناء طابور الصباح من خلال ممارسة الطلبة لعدد من الحركات الرياضية أو ما يطلق عليها مصطلح ( الجمل الحركية ) والتي عادة ما تكون مصحوبة بخلفيات موسيقية أو أناشيد هادفة، وقد لاقت هذه التجربة الفريدة تجاوباً وتفاعلاً من قبل طلبة المدرسة.

التعليقات