عريقات: الحكومة الإسرائيلية هي التي أسست لتحويل الصراع من صراع سياسي إلى صراع ديني

عريقات: الحكومة الإسرائيلية هي التي أسست لتحويل الصراع من صراع سياسي إلى صراع ديني
رام الله - دنيا الوطن
أكد الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن الحكومة الإسرائيلية هي التي أسست لتحويل الصراع من صراع سياسي إلى صراع ديني ، وذلك من خلال دعمها واصرارها على تسمية إسرائيل (دولة يهودية)، وتعزيز ودعم القوى الارهابية اليهودية المتطرفة من المستوطنين وغيرهم، والذين يستمرون في ممارسة الإرهاب ضد الشعب الفلسطيني بحماية الجيش الإسرائيلي والتي توجت بأحراق الفتى محمد أبو خضير ، إضافة إلى حرق المساجد والكنائس والأشجار والاعتداءات على الممتلكات الخاصة والعامة وقتل الفلسطينيين بدم بارد.

جاء ذلك أثناء لقاء د. عريقات مع المبعوث الياباني لعملية السلام ايمورا ، ومبعوث الأمم المتحدة روبرت سيري ، والقنصل الأمريكي العام مايكل راتني كل على حدة.

واستنكر عريقات بشدة خطاب رئيس الوزراء نتناياهو في الأمم المتحدة واعتبره تضليل ومحاولة تحميل المسؤولية لضحايا العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة .

وأضاف عريقات : أن خطاب نتناياهو في الأمم المتحدة ترجم عمليا هذا الصباح باقتحام المجموعات الإرهابية الاستيطانية وبحماية الجيش الإسرائيلي واحتلال سبعة مباني في بلدة سلوان في القدس الشرقية المحتلة.

وشدد عريقات ان الحكومة الإسرائيلية تحاول ان تحول الصراع إلى صراع ديني بحيث تحدث نتناياهو عن تنظيم الدولة الإسلامية ومخاطره وتناسى انه يقود تنظيم الدولة اليهودية ، وان نتناياهو أغلق الأبواب بخطابه أمام حل الدولتين، حيث أعلن ان إسرائيل لن تنسحب إلى حدود 1967.

التعليقات