"الوئام" تشكر وتهنئ جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين

رام الله - دنيا الوطن
تقدم رئيس جمعية الوئام الخيرية بشمال غزة المهندس محمد أبو مرعي بالشكر الى جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، على مكرمته الملكية السامية في كفالة 1500 طفل يتيم منذ العام 2012 في قطاع غزة وحتى الآن.

جاء ذلك في تصريحات لبرنامج "الوكيل" على إذاعة القوات المسلحة الاردنية 'ياهلا' خلال احتفالية المستشفى الميداني العسكري الأردني "غزة 32" بتكريم أيتام مكرمة جلالته السامية.

وعبّر أبو مرعي عن شكره وتقديره للاهتمام الذي أولاه جلالة الملك عبد الله لأيتام قطاع غزة، مشيراً إلى أن جلالته كان أول من استجاب لنداء الأيتام، وأضاف 'كفالة جلالة الملك للأيتام في قطاع غزة انعكست بشكل كبير على نفسيتهم وعلى مستوى الخدمات التي تقدّم لهم، ضمن منهجية تراعي حاجاتهم وترتقي بمستوى الرعاية التي يحتاجونها'.

ووجّه أبو مرعي تهنئة مجلس إدارة الوئام الخيرية وكافة العاملين والموظفين بها والأطفال الأيتام المستفيدين من مكرمة جلالته وذويهم وكل أهالي قطاع غزة إلى جلالته ولكل العائلة الملكية الهاشمية بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وفي ذات السياق أشار أبو مرعي إلى الدور الكبير الذي يلعبه المستشفى الميداني العسكري الأردني في قطاع غزة في تقديم الرعاية الصحية المتميزة لأيتام مكرمة جلالته بشكل خاص، ولأهالي قطاع غزة بشكل عام، والتخفيف من معاناتهم.

وبين أبو مرعي أن جلالة الملك استجاب بسرعة عالية لمناشدة الجمعية التي أطلقتها إثر ازدياد عدد الأيتام بشكل كبير إثر عدوان الاحتلال المستمر وارتفاع أعداد الآباء الشهداء، حيث تشرف بلقاء الملك، وحدثه عن أوضاع الأيتام بشكل عام في قطاع غزة، مثنياً على دور جلالته الرائد في دعم صمود الشعب الفلسطيني
وتوجيهاته الدائمة والمستمرة للحكومة الأردنية والجهات السيادية بالتواصل الدائم والمستمر للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.

وقدم أبو مرعي الشكر للشعب والجيش الأردني الأصيل في دعم أهالي قطاع غزة والمستشفى الميداني الموجود بالقطاع منذ العام 2009 وتقديمه الخدمات لحوالي مليون مواطن من أهالي القطاع.

وأكد أبو مرعي أن جلالة الملك طلب منه أن تكون كفالته للأيتام سرية عندما تشرّف بلقائه، متمنياً أن تكون الجمعية عند حسن ظن جلالته، الذي يقدم لهؤلاء الأطفال أعلى كفالة من ناحية القيمة النقدية والاستمرارية حصل عليها الأيتام في فلسطين.

وبين أبو مرعي أن أعمار الأيتام الذين يحصلون على الكفالة هم مادون سن 13 عام ، مؤكداً أن جلالة الملك أكد أن كفالته للأيتام ستبقى مستمرة ولن تتوقف.

وقد عبّر الأطفال الأيتام المشاركين في الاحتفال في المستشفى الأردني عن شكرهم لجلالة الملك على عطائه المستمر، وتقدير وعرفان أهالي غزة إلى جلالته، على هذه المبادرة، وغيرها من المبادرات لدعم أهالي القطاع.

التعليقات